الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف مزيدا من المواقع الإسرائيلية بالصواريخ

الجمعة 26/يوليو/2024 - 03:55 م
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني استهداف المزيد من المواقع الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية ظهر اليوم الجمعة.

 

وقال الحزب في بيانين إنه استهدف موقعي " الرمثا" و" زبدين" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية وإصابوهما إصابات مباشرة.

 

وأضاف الحزب أن هذا يأتي " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة الشريفة".

 

كان حزب الله قد أعلن في ثلاثة بيانات منفصلة سابقة اليوم الجمعة أن عناصره أطلقوا صواريخ مضادة للطائرات على طائرات حربية إسرائيلية داخل الأجواء اللبنانية، واستهدفوا المنظومة الفنية في ‏موقع "راميا " الإسرائيلي بصاروخ موجه، وتحركًا لجنود إسرائيليين داخل موقع "حدب يارون" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

 

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان بعد ظهر اليوم الجمعة أحد عناصرها، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 408.  

 

واستهدف القصفٌ الفوسفوري الإسرائيلي بعد ظهر اليوم أطراف بلدة "راشيا الفخار" في جنوب لبنان.  وسقطت 4 قذائف مدفعية إسرائيلية في محيط "بركة النقار" جنوبي بلدة "شبعا" الجنوبية. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية قبل ظهر اليوم استهدفت بلدة "مركبا" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلن مراسل قناة " المنار" المحلية التابعة ل " حزب الله".  

 

واستهدف القصف المدفعي الاسرائيلي صباح اليوم أطراف بلدة " شبعا" الجنوبية، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية .

 

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم غارة جوية استهدفت بلدة "عيتا الشعب" في جنوب لبنان سبقها سقوط عدد من القذائف المدفعية عند أطراف البلدة.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.

 

ونشرت وزارة الصحة العامة التّقرير التّراكمي للطّوارئ الصحيّة حتّى تاريخ 23 تمّوز/ يوليو الحالي، وذلك متابعةً للعدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان، وقد تمّ تسجيل 2016 إصابة، منها 490 حالة وفاة.