الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

آخرهم إكس مراتي .. أعمال جمعت بين محمد ممدوح وأمينة خليل

الجمعة 26/يوليو/2024 - 08:10 م
محمد ممدوح وأمينة
محمد ممدوح وأمينة خليل

يعد الثنائي المكون من الفنان محمد ممدوح والفنانة أمينة خليل أحد أبرز الثنائيات الفنية خلال السنوات الأخيرة ودائما تحظى الأعمال التي تجمعهما سويا بالنجاح الجماهيري والإشادات النقدية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي يحققه فيلم «إكس مراتي» في يومين من طرحه في دور العرض المصرية، وأن هذا ليس العمل الأول الذي يجمع بين محمد ممدوح وأمينة خليل، وكانوا قد التقوا في عدة أعمال فنية في وقت سابق. 

 

 

مسلسل جراند أوتيل 

 

 

كان التعاون الأول بين محمد ممدوح وأمينة خليل في مسلسل «جراند أوتيل» الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2016 وحظى بإشادات وإقبال جماهيري كبير، وشاركهما في بطولة المسلسل كل من عمرو يوسف ودينا الشربيني وسوسن بدر وأحمد داوود، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير. 

 

 

تدور أحداث المسلسل في الخمسينات من القرن الماضي، حيث (علي) الذي يبدأ في البحث وراء اختفاء شقيقته المريب، التي كانت تعمل خادمة في أحد الفنادق الكبرى بأسوان.

 

فيلم الخلية 

 

وقدما سويا فيلم «الخلية» الذي عرض في عيد الأضحى عام 2017 وحقق الفيلم إقبالا جماهيريا كبيرا، وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد عز وأمينة خليل ومحمد ممدوح وسامر المصري وأحمد صلاح حسني وريهام عبد الغفور وأشرف زكي وأحمد صفوت، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان. 

 

تدور أحداث الفيلم حول (سيف) ضابط عمليات خاصة، يتصدي لإرهابي اسمه (مروان)، وأثناء هذه العملية يستشهد ضابط العمليات الخاصة (عمرو)، ويصاب (سيف) نتيجة إنفجار قنبلة بجانبه، فيقسم (سيف) أن يعود ليثأر لحق (عمرو)، وعلى جانب أخر يعمل الضابط (صابر) على نفس ملف هذا الإرهابي، فيذهب (سيف) إليه لكي يطلب منه مساعدته.

مسلسل قابيل 

 

كما التقا أيضا في مسلسل «قابيل» الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2019 ونال المسلسل إشادات كبيرة من الجمهور والنقاد، وشاركهما في بطولة المسلسل كل من محمد فراج وعلي الطيب وأحمد خالد صالح وطارق عبد العزيز وتامر نبيل، ومن تأليف مصطفى صقر، وإخراج كريم الشناوي. 

 

 

تدور أحداث المسلسل في إطار التشويق والإثارة حيث يتولى أحد محققي الشرطة التحقيق والبحث في جريمة خطف فتاة، حيث يحاول الوصول لمكانها وأيضًا تحديد هوية الخاطف.

مسلسل خلي بالك من زيزي 

 

 

وتشاركا أيضا في مسلسل «خلي بالك من زيزي» الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2021 وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا، وشاركهما في بطولة المسلسل كل من علي قاسم وبيومي فؤاد وصفاء الطوخي وعلي الطيب، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي. 

 

 

تدور أحداث المسلسل حول زينب وزوجها هشام الذي يحدث بينهما خلاف بعد محاولتها للإنجاب وسرعان ما يتطور الأمر لساحات القضاء وتصبح زينب في خطر بفقدان كل شيء بجانب الأمومة.

مسلسل العائدون 

 

كما ظهر محمد ممدوح ضيف شرف بمسلسل «العائدون» والذي عرض في السباق الرمضاني عام 2022، وشارك في بطولة المسلسل كل من أمير كرارة وأمينة خليل ومحمود عبد المغني وأحمد الأحمد ومحمد فراج ومحمد عادل، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال. 

 

تدور الأحداث حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في داعش، حيث يقوم العاملون بالمخابرات من ضباط وخبراء اتصال وعملاء سريين كلٌ بدوره في عمليات تهدف إلى حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.

مسلسل الهرشة السابعة 

 

كما ظهر محمد ممدوح ضيف شرف بمسلسل «الهرشة السابعة» الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2023 وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، وكان المسلسل من بطولة أمينة خليل ومحمد شاهين وأسماء جلال وعلي قاسم وعايدة رياض ومحمد محمود وحنان سليمان، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي. 

 

تدور أحداث المسلسل حول آدم ونادين اللذين يتزوجا بعد قصة حب دامت لأعوام طويلة ولكن بمرور الوقت، يشعر الزوجان بالملل والإرهاق من تراكم المسؤوليات، خاصة بعدما يرزقان بتَوْأَمَان، ولا يتبقى لهما سوى حبهما ليتغلبا على تحديات الحياة.

فيلم وش في وش 

 

قدما أيضا فيلم «وش في وش» الذي عرض في صيف 2023 وحقق الفيلم إقبالا كبيرا طوال فترة عرضه وشاركهما بطولة الفيلم كل من أسماء جلال وبيومي فؤاد ومحمد شاهين وأنوشكا وسامي مغاوري وسلوى محمد علي وأحمد خالد صالح ودنيا سامي ومحمود الليثي، ومن تأليف وإخراج وليد الحلفاوي. 

 

في إطار كوميدي، تدور أحداث الفيلم داخل شقة زوجان يجتمع فيها بالصدفة أفراد عائلتي الزوج والزوجة، وتحدث بينهم العديد من المشكلات بسبب الاختلافات الثقافية والاجتماعية بينهم.

فيلم شقو 

 

كما تعاونا في فيلم «شقو» الذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي وحقق نجاحا جماهيريا كول فترة عرضه، وشاركهما في بطولة الفيلم كل من عمرو يوسف ودينا الشربيني ويسرا وعباس أبو الحسن ووليد فواز ومحمد جمعة، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي. 

 

تدور أحداث الفيلم حول اثنين أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة، لكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة وتحدث وراءها تبعات خطيرة.