الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يشيد باستعدادات بلاده لأولمبياد باريس

السبت 27/يوليو/2024 - 12:02 ص
باريس 2024
باريس 2024

أشاد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، باستعدادات الرياضيين في بعثة بلاده المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

وقال رئيس اللجنة الأولمبية في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس": "اعتقد أن الاستعدادات في الفترة الاخيرة كانت ممتازة سواء على الصعيد المحلي او المعسكرات الخارجية، وحتى البطولات التي شارك فيها الرياضيون على مستوى الاسياد 2023  في الصين والمستويات التي وصل اليها الرياضيون القطريون جيدة، ونامل ان يرفعوا اسم قطر وان يحققوا انجازات كبيرة خلال الدورة".

 

ودعا جوعان بن حمد آل ثاني، إلى تكرار الإنجازات التي حققتها البعثة القطرية في الأولمبياد الماضي في طوكيو.

 

 وأضاف: "هذه الانجازات التي حدثت في طوكيو تعتبر حافزا كبيرا لأبطالنا من أجل تحقيق المزيد من الانجازات واعتقد منذ دورة طوكيو وحتى الان أن مستوى أبطالنا القطريين في وتيرة تصاعدية مستمرة وعلى سبيل المثال منتخب الطائرة الشاطئية منذ طوكيو ارتفع تصنيفهم العالمي وأيضا معتز برشم الذي يعد بطل أولمبي منذ الولادة، وهو قادر على تحقيق انجاز كبير وأيضا نفس الامر ينطبق على فارس ابراهيم الذي يعد مستواه الفني مميزا".

 

وأشاد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالعداء معتز برشم حيث قال: "من الصعب أن تجد رياضيا مثل معتز برشم بنفس العقلية فعدد الميداليات التي حققها في مدار مسيرته يعتبر سجل حافل وهو خير من يمثل قطر والرياضيين القطريين وهو قدوة للأجيال القادمة".

 

ولدى سؤاله عن تقييمه للمشاركات القطرية مؤخرا في الأولمبياد أجاب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية : "بشكل عام أعتقد أن المشاركات القطرية  ذات تقييم تصاعدي وأكبر مثال هو انجازات معتز برشم على مدار الدورات الأولمبية السابقة،  وأيضا من خلال الوجوه الشابة التي تصعد ودور الاتحادات في ظهور هذه الوجوه الشابة، فعلى سبيل المثال في اتحاد العاب القوي هناك أربعة متأهلين جدد لأول مرة يشاركون في اولمبياد باريس".

 

ووعد جوعان بن حمد آل ثاني، بأن تكون نسخة عام 2030 من دورة الألعاب الآسيوية استثنائية، خاصة وأن الدوحة قدمت استضافة تاريخية لها في نسخة عام 2006.

 

 اللجنة الأولمبية القطرية

 

 

وفي ختام تصريحاته قال رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، إن الطموحات في بلاده بعد تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، أصبحت عالية للغاية، في إشارة إلى إمكانية تقدم قطر بعرض لاستضافة أولمبياد عام 2036.