الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أوروبا مشلولة.. اضطراب حركة السكك الحديدية لليوم التالي في فرنسا

السبت 27/يوليو/2024 - 10:55 ص
فرنسا
فرنسا

فرنسا ..تعرضت شركة السكك الحديدية الحكومية الفرنسية SNCF، أمس الجمعة " لهجمات كبيرة وأعمال تخريب إجرامية"، بما في ذلك عمليات حرق "متعمدة"، وسرقة الكابلات، مما أدى إلى تعطل عدد كبير من خطوطها فائقة السرعة.

 

فرنسا..وأوضحت الشركة أن الهجمات التي استهدفت خطوط السكك الحديدية الثلاثة، أتلانتيك، ونورث، وإيست كانت "هجوما على فرنسا".

 

فرنسا..وتحدثت شركة السكك الحديدية الفرنسية عن "عملية تخريب إجرامية مستهدفة" وقعت حوالي الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، بسبب هجمات الحرق العمد وسرقة الكابلات.

 

فرنسا..ومن جانبه  قال رئيس شركة SNCF أنه تم إحباط هجوم على خط السكك الحديدية عالي السرعة جنوب شرق فرنسا، لأن عمال الصيانة اتصلوا بالشرطة بسرعة.

 

وأضاف : "هناك عملية صيانة في الليل، ولذا طلبنا من العمال توخي الحذر للغاية".

 

فرنسا..وأوضح وزير النقل الفرنسي، باتريس فيرجريت في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن جميع الأدلة تشير إلى أن هذه "هجمات حرق متعمدة".

 

فرنسا..كما أضاف "تشير جميع العناصر إلى أن الهجمات كانت متعمدة"، وهذه العناصر هي "التوقيت المتزامن، والشاحنات التي عُثر عليها بعد فرار الناس، والمواد المستخدمة في الحرق المتعمد التي عُثر عليها في الموقع". وأكد أن التحقيق جار.

 

فرنسا..ومن جانبها، ألغت اللجنة الأولمبية الدولية في باريس 2024، مؤتمرا صحفيا كان من المقرر انعقاده، صباح الجمعة، بشأن حفل افتتاح الأولمبياد.

 

اضطراب متواصل 

 

فرنسا..و تشهد حاليا  حركة القطارات السريعة في فرنسا اضطرابا متواصلا لليوم الثاني على التوالي، بعد تعرضها لهجوم ساعات فقط قبل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

 

فرنسا..ورجّحت شركة السكك الحديدية الفرنسية “إس إن سي إف” أن تستمر الاضطرابات في حركة القطارات السريعة، والتي تؤثر على آلاف المسافرين خاصة مع افتتاح الألعاب الأولمبية.

 

فرنسا..وتحقّق النيابة العامة في باريس في “الهجوم الضخم” على شركة السكك الحديدية، وقالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن “مصدر مقرّب” إنه “لم يعلن أي طرف مسؤوليته عن الهجوم”.

 

فرنسا..وأفادت الوكالة نقلا عن مصدر مقرّب من التحقيق أن الهجمات كانت “محضّرة بشكل جيد” .وحسب الشركة الفرنسية للسكك الحديدية فقد شهدت محطات الإشارات حرائق متعمدة ،ووصفت ما حدث أمس بـ”هجوم واسع النطاق”.