الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شاومينج: متاح تعديل الدرجات لـ95% مُعتمدة من الكنترول بـ20 ألف جنيه.. والتعليم تحذر

السبت 27/يوليو/2024 - 12:59 م
الدكتور محمد عبداللطيف
الدكتور محمد عبداللطيف وزير التعليم

زعمت صفحات "شاومينج" للغش الإلكتروني معرفة نتيجة الثانوية العامة من داخل الكنترول بـ100 جنيه فقط.

 

وكتبت صفحة "شاومينج" بموقع "فيس بوك" منشورا قالت فيه: " رصد الدرجات موجود ،والنتيجة بعرفهالكم ..لو عايز تستعلم عن النتيجة فقط ب 100 جنيه ".


كما زعمت الصفحة في منشور آخر إمكانية تعديل الدرجات للطلاب، حيث قالت: "متاح الآن تعديل درجات الثانوية العامة، المواد اللي حاسس إنك عكيت فيها متشلش هم نهائي.. هنعدلها من داخل الكنترول.. للتفاصيل ابعت خاص".

 

كما زعمت شاومينج في منشور اخر إمكانية تعديل درجات اي مادة ، حيث قالت نصا،" تم تعديل نتيجة مادة الكيمياء بنجاح ، أي طالب ثانوية عامة، مفكر أن النتيجة مينفعش تتعدل ،لا يا ابني النتيجة بتتعدل ، ومن ده الوقتي بأذن الله كله هيحقق حلمه" .

 

وفي منشور آخر ، زعمت صفحة  شاومينج ، قائلة ، تم بحمد الله تعديل النتيجة إلى 95%  ،وسعرها 20 ألف جنيه ،تمت بحمدالله ، وتم تسجيلها على السيستم والموقع والورق الرسمي".

 

من جهتها ، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق خلف منشورات صفحات الغش والتي تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات أو تسريب النتيجة.

 

وأكدت وزارة التعليم، أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة ، مؤكدة أن كافة أعمال التصجيح والنتائج مؤمنة تماما بشكل يصعب اختراقها تماما .

 

وناشدت وزارة التعليم، الطلاب وأولياء الأمور، عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور بهدف جمع الأموال.