الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الخشت: إعلام القاهرة الكلية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط

السبت 27/يوليو/2024 - 02:23 م
 مجلس كلية الإعلام
مجلس كلية الإعلام

ترأس الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة مجلس كلية الإعلام المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 16 -7- 2024 ، حيث كان في استقباله الدكتورة ثريا أحمد البدوي عميدة الكلية، والأستاذة الدكتورة وسام نصر وكيلة الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والسادة رؤساء الأقسام، وعدد من السادة أساتذة الكلية، و عزت اسماعيل أمين الكلية.


وقد عبر أعضاء مجلس كلية الإعلام عن ترحيبهم وسعادتهم بوجود رئيس الجامعة، معربين عن تقديرهم وامتنانهم واعتزازهم وفخرهم بالإنجازات التي حققها خلال فترة رئاسته للجامعة.


وتداول أعضاء مجلس الكلية خلال الجلسة الكلمة للإشادة بما قدمه الدكتور الخشت للجامعة والكلية، فأكدت الدكتورة عميدة الكلية على دوره الفاعل في تحقيق جامعة القاهرة مراتب متقدمة بالتصنيفات الدولية، وأشارت إلى أن الدكتور الخشت ثروة قومية تجمع بين العلم والتجديد والتطوير والاستنارة والإنسانية، إلى جانب التعامل المهني المتميز، وتقوى الله في كل خطوة يخطوها في عمله.


وأشارت الدكتورة وسام نصر إلى الطفرة التي أحدثتها جامعة القاهرة سواء على مستوى الفرع الدولي، أو ما يتعلق بالدراسات العليا، والمراكز المتقدمة التي حققتها في التصنيفات الدولية.


كما عبرت الدكتورة شيماء ذو الفقار رئيسة مجلس قسم الإذاعة والتليفزيون عن تقديرها واعتزازها لما حققته الجامعة خلال فترة رئاسة الأستاذ الدكتور الخشت من طفرات كبيرة على كافة المستويات، ومنها التصنيفات الدولية، معربة عن تقديرها لما يقوم به من أعمال تعكس دلالات عميقة على المستوى الإنساني.


ووصفت الدكتورة حنان جنيد الأستاذ بقسم العلاقات العامة والإعلان والقائم بأعمال عميد الكلية الأسبق، الدكتور الخشت بأنه أسطورة أكاديمية غير مسبوقة إنسانيًا وفكريًا وفلسفيًا، وأن هذه الصفات تعكس شخصية قائد مُلهم ومرشد، وقبل ذلك إنسان داعم للجميع.


وأثنت الدكتورة منى الحديدي الأستاذ في قسم الإذاعة والتليفزيون ورئيسة لجنة الترقيات، على الدعم والتطوير للأنشطة الطلابية، والاهتمام بالعنصر الإنساني بمختلف أجياله، وتطوير الجهاز الإداري، وأن دور الدكتور الخشت كمفكر لا ينتهي بنهاية منصب إداري، وتمنت لسيادته العطاء الكثير والمستمر.


وأكد أحمد جلال الكاتب الصحفي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق أن الدكتور الخشت أعطى الكثير للجامعة من خلال طفرة غير مسبوقة على المستوى العلمي، والبنية الأساسية، والتصنيفات الدولية.


وأوضحت الدكتورة ليلى عبد المجيد الأستاذ بقسم الصحافة ومديرة وحدة الجودة بالكلية في كلمتها أن الدكتور رئيس الجامعة لديه رؤية استراتيجية يحرص على متابعتها وتدعيمها، واختيار الكفاءات لإنجازها وتحقيقها، وكان شعار التنوير أساسيًا في رؤيته.


وأشاد الدكتور أحمد خطاب رئيس مجلس قسم العلاقات العامة والإعلان بالنقلة الحضارية التي تمت على مستوى الفرع الدولي، وأن الإنجازات التي قام بها الدكتور الخشت تمت في فترة وجيزة وفارقة على المستوى القومي، وهي ليست نقلة على مستوى المعمار فقط، بل على مستوى التطوير والتكنولوجيا، وذلك بدخول الجامعة ضمن جامعات الجيل الرابع، وهو ما سيخلد اسم الدكتور الخشت بحروف من نور سواء على مستوى الجامعة أو على المستوى القومي.

 


وعبر الدكتور هاني محمد على المدرس بقسم الصحافة عن سعادته بهامش الحرية  والدعم اللذين تحظى بهما المنتجات التدريبية (صوت الجامعة_مجلة الجامعة) بالإضافة إلى وحدة السوشيال ميديا المزمع تدشينها بالكلية، مما أدى لإخراج منتج تدريبي متميز يشتمل على موضوعات جريئة ، وبحرية كاملة، وهو ما جعل صحيفة صوت الجامعة تتصدر جميع الصحف التدريبية في المنطقة العربية كلها.
وذكر الدكتور محمد حسام الدين اسماعيل الأستاذ بقسم الصحافة في كلمته، حرص رئيس الجامعة على الاهتمام بالنشر العلمي والدولي والبحوث الممولة من الجامعة والاهتمام بالبرامج البينية بين التخصصات المختلفة.


ووصف وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الدكتور الخشت بأنه شخصية وطنية أصيلة بالدرجة الأولى، ودورها غير مقصور على الجامعة فقط، وأن سيادته يجمع بين الفلسفة والفكر مما يشكل إلهام انعكس في قيادته للجامعة، وخصوصًا الجامعة الدولية.


وعبر الدكتور سعيد الغريب الأستاذ في قسم الصحافة ومنسق برنامج الإعلام الرقمي السابق عن تقديره للدعم غير المحدود الذي يقدمه رئيس الجامعة لصحيفة صوت الجامعة ومجلة الجامعة، مما مكنهما من الصدور بشكل منتظم، كما أكد على دعمه لاتجاه سيادته نحو تجديد الخطاب الديني. 


وفي نهاية الجلسة ألقى الدكتور رئيس الجامعة كلمة عبر فيها عن سعادته بالكلمات الطيبة التي استمع إليها من السادة أعضاء مجلس الكلية، وأكد على ريادة كلية الإعلام على مستوى منطقة الشرق الأوسط ككل، وامتداد تأثيرها عالميًا من خلال تلاميذها المتميزين، كما وجه الشكر والتقدير للأستاذة الدكتورة عميدة الكلية على كلمتها، وجهودها بالكلية.