الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السباحة الأمريكية ليديكي الأسرع في تصفيات سباق 400 متر حرة للسيدات

السبت 27/يوليو/2024 - 03:24 م
السباحة الأمريكية
السباحة الأمريكية كاتي ليديكي

سجلت نجمة السباحة الأمريكية كاتي ليديكي أسرع زمن في التصفيات الخاصة بسباق 400 متر حرة للسيدات قبل إقامة السباق النهائي في وقت لاحق اليوم السبت.

 

وتوجت ليديكي، التي حصدت سبع ميداليات ذهبية أولمبية، بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة في ريو 2016 ولكنها حصدت الميدالية الفضية قبل ثلاثة أعوام في طوكيو عندما تفوقت عليها الأسترالية أريارن تيتموس، حاملة الزمن القياسي العالمي.

 

وقلبت ليديكي الطاولة في تصفيات باريس، وأنهت السباق متفوقة بفارق 27 جزءا من الثانية على تيتموس في نفس التصفيات، وجاءت النيوزيلندية إريكا فيرويذر كثالث أسرع سباحة فيما جاءت الكندية سمر ماكنتوش في المركز الرابع.

 

وقالت ليديكي :" كنت أحاول تقديم عرض جيد والوصول للنهائي، وحصلت على المسار المخصص لي، وكلنا حصلنا على مساراتنا وهذا كل ما يهم".

 

وفي تصفيات الرجال، حيث يقام السباق النهائي في وقت لاحق، سجل الألماني لوكاس مارتنز أسرع زمن.

 

في الوقت نفسه، لم يجد السباح آدم بياتي، البطل الأولمبي البريطاني في سباق 100 متر صدر، أي صعوبة في التأهل للدور قبل النهائي.

 

وتحدث بياتي، الذي يسعى لحصد لقبه الأولمبي الثالث في هذه المسابقة، بشكل مفتوح عن معاناته المتعلقة بالصحة النفسية منذ الفوز في أولمبياد طوكيو.

 

ولكنه يظل مرشحا ليصبح ثاني سباح في فئة الرجال بعد الأمريكي مايكل فيلبس يفوز بالميدالية الذهبية في ثلاث دورات ألعاب متتالية، قبل انطلاق سباق الدور قبل النهائي اليوم السبت.

 

وأنهى بياني التصفيات في المركز الأول مسجلا 59 ثانية و18 جزءا من الثاني، محققا ثاني أسرع زمن خلف الهولندي كاسبار كوربو.

 

وقال بياتي :"هناك شعور بأننا لم ننته حتى هذه اللحظة. أعتقد أن هذا مجرد تجربة ، حيث أعلم أنه لا يتعين علي تبديد طاقتي بعد، نحن هنا للعمل فقط ، وهذا كل شيء".

 

وفي منافسات 100 متر فراشة للسيدات، احتلت حاملة الرقم القياسي العالمي الأمريكية جريتشين والش المركز الرابع وتأمل في أن تصبح أسرع في سباق الدور قبل النهائي الذي يقام في وقت لاحق.

 

وسجلت فرق أستراليا، صاحب الميدالية الذهبية في آخر ثلاث دورات ألعاب، وأمريكا والصين أسرع ثلاثة أزمنة في سباق 4 x 100 تتابع حر للسيدات، بينما كانت فرق الصين وأستراليا وبريطانيا الأسرع في منافسات تصفيات الرجال، قبل السباق النهائي الذي يقام في وقت لاحق.