الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحكومة اللبنانية تدين استهداف المدنيين بأعمال العنف وتدعو لوقف فوري للأعمال العدائية

السبت 27/يوليو/2024 - 11:24 م
لبنان
لبنان

أدانت الحكومة اللبنانية في بيان مساء اليوم السبت استهداف المدنيين بأعمال العنف والاعتداءات، ودعت إلى وقف فوري للأعمال العدائية على كل الجبهات. 

 

 

وأعلنت الحكومة اللبنانية في بيان "إدانتها كل أعمال العنف والاعتداءات ضد جميع المدنيين ودعوتها إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية على كل الجبهات".

 

 

وشدد البيان على "أن استهداف المدنيين يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويتعارض مع مبادئ الإنسانية".

 

رئيس مجلس النواب

 

من جهة ثانية تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا مساء اليوم السبت من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، أكّد خلاله التزام لبنان ومقاومته بالقرار 1701 وبقواعد الاشتباك بعدم استهداف المدنيين، مشيرا إلى أن نفي المقاومة مسؤوليتها عن ما جرى اليوم في بلدة مجدل شمس يؤكّد عدم مسؤوليتها ومسؤولية لبنان عما حصل.

 

 

وأكد بري أن "لبنان الذي تتعرض قراه الجنوبية لاسيما الحدودية منها منذ ما يزيد عن 9 أشهر لعدوان إسرائيلي متواصل استخدمت فيه الآلة العسكرية الإسرائيلية أسلحتها المحرمة دوليا (الفوسفور الأبيض) ضد المدنيين والمساحات الزراعية والطواقم الاسعافية والاعلاميين، وبالرغم من هذه الانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة والصريحة لمندرجات القرار 1701، إلا أن لبنان ومقاومته ملتزمان بهذا القرار وبقواعد الاشتباك بعدم استهداف المدنيين".

 

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء اليوم السبت أن حزب الله يتحمل مسؤولية إطلاق صاروخ على بلدة مجدل شمس في الجولان ما أدى إلى مقتل 9 مدنيين وجرح عدد آخر. ونفى حزب الله نفيا قاطعا مسؤوليته عن الحادثة، ولم تعلن أي جهة تبنيها الهجوم.