الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الصلح بين سيدة الشرقية وزوجة نجلها التي تعدت عليها بالضرب | فيديو

الأحد 28/يوليو/2024 - 02:32 م
الصلح بين سيدة الشرقية
الصلح بين سيدة الشرقية وزوجة نجلها التي تعدت عليها بالضرب

أصدرت محكمة ديرب نجم الجزئية، اليوم الأحد، قرارًا بحفظ القضية رقم 15686 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2024، المتهمة فيها سيدة بالتعدي على حماتها بالضرب والسحل داخل منزل العائلة في قرية ديرب البلد، وذلك بعد تصالح الطرفين أمام المحكمة. 

 

وكان المستشار حسن عبد العاطى، رئيس محكمة ديرب نجم الجزئية بمحافظة الشرقية، قد قرر أمس تجديد حبس المتهمة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تفاصيل الواقعة

تعود بداية تفاصيل الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من المدعوة "حنان" في العقد الخامس من العمر، ضد 'نداء ح.أ'، 20 عاما تتهمها فيه بالتعدي عليها وسبها بألفاظ نابية.

 

ويأتي هذا على خلفية تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على نطاق واسع، مقطع فيديو تظهر فيه سيدتان، إحداهما شابة وتعتدي بالضرب على الأخرى العجوز، التي تبين أنها حماتها، ما أثار غضب واستنكار المتابعين، وتعاطفهم مع الحماة.

وفي الوقت ذاته نشر ابن السيدة العجوز، المعتدى عليها، على فيسبوك، تعليقا على الفيديو، أعرب فيه عن غضبه من تصرف زوجته قائلاً: “أمي.. حقك عليا يا نور عيني، لو أني موجود مكنش حصل اللي حصل، ملعون أبو الغربة، للأسف دي مراتي اللي بتضرب أمي، اللي هي في مقام أمها، دا المفروض يعني، وكانت على طول أمي تقولي معلش يا علي وآدي آخرتها'.

 

وأضاف والد الزوجة: “مراتي اسمها نداء، وأمها اللي كانت ظاهرة في الفيديو اسمها راندا”، حبيت انزل الفيديو علشان ماشيين يقولوا في البلد أن أمي هيا اللي ضربتها الأول، وهما مش ضربوها، بس الحمد لله نسيوا أن في كاميرات، وأني قسما بالله بمر بظروف ما يعلمها إلا الله، وحق أمي هاخده نازل مصر إن شاء الله قريب، وحسبي الله ونعم الوكيل”.

 

ولعل ما نوهت عنه المحامية نهاد أبو قمصان أن الزوجة قد تكون بريئة بعد تعرضها لضغوط شديدة من قبل أسرة زوجها، وأن حماتها وزوجها ربما يكونان مدنان أيضا، مما دفعهما للتصالح والتنازل عن القضية.

 

وقالت المحامية نهاد أبو القمصان، إنها شاهدت الفيديو أكثر من مرة، قائلة: «الفيديو مجتزئ من سياقه وهناك أجزاء قبل وبعد الواقعة تم حذفها، وهناك 6 جرائم أخرى في الفيديو، 3 على الزوج و3 على والدته».

 

وتابعت: الجريمة الأولى على الحماة تتمثل في ضربها وصفعها لوالدة زوجة ابنها وهذه جنحة يعاقب عليها القانون، الجريمة الثانية تتمثل في ضرب الحمى لزوجة ابنها وفقا لتصريحاتها الإعلامية، الجريمة الثالثة تتمثل في تنمرها على زوجة ابنها، والدفع إلى الانتحار».

 

وأردفت: «الجرائم التي ارتكبها الزوج تتمثل في الجريمة الأولى تتمثل في نشر الفيديو بدون إذن زوجته وعقوبتها الحبس أو الغرامة، الجريمة الثانية إذاعة محتوى تسبب في أذى للشعب المصري ومخالف لقيم الأسرى، الجريمة الثالثة تعريض حياة زوجته وابنه للخطر لأنه لا ينفق عليهم بصورة آدمية»، متابعة: أن الفيديو مدبر وهذا الأمر لا يعبر عن أخلاق الفلاحين.

 

 

واختتمت نهاد أبو القمصان: «هذه الواقعة تتضمن تسلسلًا من الجرائم القانونية، وأن الفيديو تم نشره بدافع للتخلص من مسؤولية الزوج على ابنته المولودة حديثًا الذي يعاني من مشكلة صحية خطيرة، لذا نشر فيديو تعدي زوجته على والدته ثم تحدث عن رغبته في الطلاق وعدم استكمال حياته الزوجية معها، لذا السبب يعود في رغبة الزوج من التهرب من علاج ابنته».