الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أشرف سنجر لـ"إكسترا نيوز": مصر تتصرف بحكمة وعقلانية في التعامل مع الأزمة الفلسطينية

الإثنين 29/يوليو/2024 - 11:34 ص
مصر وفلسطين
مصر وفلسطين

قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن إسرائيل مازالت تواصل عدوانها على قطاع غزة، ومصر تتصرف بحكمة وعقلانية في التعامل مع الأزمة، مشيدا بموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية، إذ إنه يهز الإسرائيليين والأمريكيين، مشيرة إلى أن إسرائيل أصبحت مكشوفة ومنبوذة وخارجة عن القانون الدولي والإنساني.


وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أنّ الاشتباك بين فلسطين وإسرائيل كان سينتهي ويتم حل الدولتين مع تحقيق السلام في حالة سماع الإسرائيليين كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر القاهرة للسلام الذي جرى انعقاده سابقا بعد أزمة 7 أكتوبر.


ولفت خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إلى أن جميع القيادات العالمية تتفق على أن ما يفعله بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي ومجلس الحرب الظالم سيدفع بهم إلى المحكمة الجنائية الدولية والقانون الدولي، مشيرا إلى أن القانون الإنساني لا يمكنه الصمود أمام جرائهم وستنالهم العدالة.

 

وتابع، أن نتنياهو يتمنى استمرار الصراع مع لبنان وحزب الله واليمن وكل الدول، لافتا إلى أن إصراره على عدم الانسحاب من محور فيلادلفيا أمر لا يمكن أن توافق عليه الدولة المصرية والفلسطينيين.