الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد تصريحات رجب طيب أردوغان .. معركة تغريدات بين الأتراك والإسرائيليين

الإثنين 29/يوليو/2024 - 12:18 م
رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان..اشتعلت حرب كلامية بين الأتراك والإسرائيليين على منصات التواصل بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس الأحد والتي قال فيها "كما دخلنا (الإقليم الأذري) قره باغ وليبيا، يمكننا فعل الشيء نفسه بإسرائيل وعلينا أن نمتلك القوة الكافية حتى لا تستطيع إسرائيل فعل ما تفعله في فلسطين.


رجب طيب أردوغان..هذه التصريحات للرئيس التركي أصابت الساسة في تل أبيب بالجنون، فرد وزير الخارجية الإسرائيلي  يسرائيل كاتس   عبر حسابه على منصة إكس بالقول إن الرئيس أردوغان يسير على خطى الرئيس العراقي السابق صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.

وأضاف كاتس أنه ينبغي عليه أن يتذكر كيف انتهى ذلك الأمر في العراق.

 

دور الاحتلال في إسقاط نظام صدام حسين


رجب طيب أردوغان..وبعد هذه التغريدة اشتعلت الحرب الكلامية وغزت الحسابات التركية حساب وزير الخارجية الإسرائيلي وبدأ السجال بين الأتراك والإسرائيليين ليصل عدد التفاعلات على التدوينة أكثر من 22 ألف تعليق و7 مليون مشاهدة حتى كتابة التقرير.

رجب طيب أردوغان..وقال مغردون إنه "وبكل وقاحة يهدد مجرم الحرب "إسرائيل كاتس" وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي  الرئيس التركي بمصير بصدام حسين الذي توعد بحرق نصف إسرائيل وقصف تل أبيب عام 1990″.

 

بلطجية الصهاينة 

رجب طيب أردوغان..وهذا الأمر يفضح دور الاحتلال في إسقاط نظام صدام حسين ويثبت "بلطجية الصهاينة" بحسب تعبير أحدهم!!! .

رجب طيب أردوغان..وأشار آخرون إلى أن وزير خارجية الاحتلال يبدو أنه يتناسى أن تركيا بعكس دولة الاحتلال عضو رئيسي وصاحبة ثاني أكبر قوات مسلحة داخل حلف الناتو بعد أميركا، وأقوى قوات مسلحة في الشرق الأوسط وثامن أقوى قوات مسلحة في العالم.


رجب طيب أردوغان..وسخر آخرون من تهديد وزير الخارجية الإسرائيلي لأن جيش الاحتلال يتلقى ضربات موجعة من المقاومة الفلسطينية في غزة، منذ 10 أشهر، والتي تمتلك إمكانيات محدودة.


رجب طيب أردوغان..كما طالب بعض الناشطين الأتراك الرئيس أردوغان بالبدء بوضع خطة لردع الاحتلال ودعم المقاومة الفلسطينية بشكل فعلي للحد من الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق أهالي غزة.


رجب طيب أردوغان..في المقابل طالب مدونون إسرائيليون الناتو بإخراج تركيا من الحلف ، ومحاسبة الرئيس أردوغان على تصريحاته التي وصفوها بغير المسؤولة.

رجب طيب أردوغان..فيما رأى متابعون إسرائيليون إن رد وزير خارجيتهم بهذه التدوينة وهذا الأسلوب يزيد من عزلة تل أبيب وأن الدبلوماسية الإسرائيلية في خطر بسبب تهور رأس الهرم فيها.


رجب طيب أردوغان..ولأن تصريحات الرئيس التركي تهم أهالي غزة بالمقام الأول، فتفاعل معها بعضهم ووصفوها بالتصريحات المهمة في بعدها السياسي، وأنه لو لم تكن كذلك لم يهاجمها الاحتلال بكل قوة، داعين الزعماء العالم العربي والإسلامي إلى أن ينتقلوا للتفكير بهذه المنهجية على حد تعبيرهم.


رجب طيب أردوغان..وقال غزيون إن "دورنا ومهمتنا أن نعظم الحلفاء والأنصار حول قضيتنا، ولذلك نهجنا أن نبارك كل فعل وكلمة وموقف، وأن ندعو لتعزيز ذلك والاستمرار به، وتحييد الخصوم ما استطعنا لذلك سبيلا، وفضح الأعداء وكشف المنافقين" و"هذا منهجي في النشر والمتابعة الإعلامية".


رجب طيب أردوغان..في المقابل رأى بعض المتابعين أن تصريحات الرئيس التركي للاستهلاك الإعلامي، وأن هناك خطوات عملية عليه أن يفعلها ليترجم كلامه إلى واقع وتتمثل أولا بطرد السفير الإسرائيلي من أنقرة، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وثانيا قطع كافة أشكال التبادل التجاري مع الاحتلال، وثالثا  تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى أهالي غزة.