الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

هتافات ضد نتنياهو في الجولان المحتل ورفض استقباله في مجدل شمس

الإثنين 29/يوليو/2024 - 03:49 م
هتافات ضد نتنياهو
هتافات ضد نتنياهو

تظاهر أهالي ضحايا حادثة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، قبل قليل، معلنين رفضهم استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وهتف أهالي الجولان قائلين: اذهب من هنا.. أنت غير مرحب بك، وذلك بعد زيارة نتنياهو لـ “مجدل شمس” بالجولان المحتل، محاولين طرده.


وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بارتفاع عدد القتلى في الهجوم الذي استهدف بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل إلى 14 شخصًا، وإصابة عدد من الأشخاص بجروح خطيرة.

 

ونقل موقع أكسيوس الأمريكي، عن مسؤول أمريكي أن حزب الله اللبناني، أبلغ الأمم المتحدة بأن الهجوم نجم عن سقوط صاروخ إسرائيلي مضاد للصواريخ.

ولفتت التقارير إلى أن التصعيد في الجولان يأتي في وقت حساس، حيث تخشى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن يؤدي التصعيد إلى اندلاع صراع شامل بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

 

وفي السياق ذاته، أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن قلقه إزاء احتمالات توسع دائرة المواجهة العسكرية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني بما يزيد عن نطاقها الحالي ويجر الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية.

وأكد الأمين العام في تصريح صحفي صباح اليوم الاثنين، على التضامن الكامل مع الدولة اللبنانية وشجبه للتهديدات الإسرائيلية للبنان، مشددًا على أن أي تصعيد محتمل سيشكل تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة برمتها.