الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كيف تنعكس التطورات بين إسرائيل وحزب الله على أمن الشرق الأوسط؟

الإثنين 29/يوليو/2024 - 08:39 م
 حزب الله
حزب الله

عرض برنامج "مطروح للنقاش"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا بعنوان "كيف تنعكس التطورات بين إسرائيل وحزب الله على أمن الشرق الأوسط؟".

 

 قطاع غزة

 

كيف تنعكس التطورات بين إسرائيل وحزب الله على أمن الشرق الأوسط في حين ترتفع النداءات الدولية والإقليمية لتخفيف التوترات على الحدود اللبنانية بين إسرائيل وحزب الله في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وانعكاسات ذلك على الجبهة اللبنانية؟.

 

 

وجاء هجوم مجدل الشمس ليفاقم من هذه التوترات ويفتح المجال أمام تساؤلات عدة بشأن مدى تأثير التصعيد بين إسرائيل وحزب الله على منطقة الشرق الأوسط.

 

 

سيناريوهات عدة تحيط بالمشهد في الوقت الراهن، في ظل وجود احتمالات تصعيد إسرائيل لهجماتها في الجنوب اللبناني بغرض رفع حدة التصعيد العسكري في قطاع غزة في حين يوجد حزب الله على الجانب الآخر في حالة ترقب لطريقة التعامل مع هذا التصعيد.

 

تساؤلات عدة أيضا ترتبط باحتمالات أن تتخطى عمليات التصعيد الإسرائيلية الجنوب اللبناني في ظل ترقب دولي وإقليمي للدور الأمريكي المنتظر لخفض حدة التوتر وتهدئة الصراع المتأجج في المنطقة، فكيف تنعكس التطورات الحالية بين حزب الله وإسرائيل على أمن المنطقة؟.