الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

آخرهم فيلم الملحد.. أعمال جمعت بين ماندو العدل وإبراهيم عيسى

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 12:20 ص
ماندو العدل وإبراهيم
ماندو العدل وإبراهيم عيسى

يعد فيلم "الملحد" من أكثر الأفلام الذي ينتظر الجمهور طرحها خلال الفترة القادمة في دور العرض السينمائية بمصر وذلك بعد الجدل الكبير الذي أثاره فور طرح البوستر الرسمي للفيلم وبعدها الإعلان الرسمي، كما يعد الفيلم من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل، وهذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها المخرج ماندو العدل مع إبراهيم عيسى، حيث يعتبر فيلم "الملحد" ثالث تعاون يجمعهما سويا. 

 

فيلم صاحب المقام 

 

جاء التعاون الأول بين ماندو العدل وإبراهيم عيسى بفيلم "صاحب المقام" الذي عرض عام 2020 عبر منصة "شاهد" وآثار ضجة كبيرة طوال فترة عرضه واتهم عدد كبير من الجمهور صناع الفيلم حينها بأن الفيلم تم اقتباسه من فيلم إسرائيلي. 

 

شارك في بطولة الفيلم كل من آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل وبيومي فؤاد ومحمود عبد المغني ومحمد لطفي ومحسن محيي الدين، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل. 

 

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يدعى يحيي يعيش في عالمه الثري بدون أي اهتمام بشخص أو شيء غير نفسه، وحينما يقرر هدم مقام يرتاد عليه الزوار من أجل إنشاء منتجع سياحي، سرعان ما تنقلب الأمور، ويصبح الأمل الوحيد في امرأة غامضة تُدعى روح.

 

مسلسل فاتن أمل حربي 

 

كما قدما سويا للمرة الثانية مسلسل "فاتن أمل حربي" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2022 وحقق المسلسل نسب مشاهدات كبيرة وحصد تفاعل جماهيري كبير، كما أثار أيضا جدل كبير طوال فترة عرضه. 

 

شارك في بطولة المسلسل كل من نيللي كريم وشريف سلامة ومحمد الشرنوبي وهالة صدقي وفادية عبد الغني ومحمد ثروت وخالد سرحان وحاتم صلاح، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل. 

 

تدور أحداث المسلسل حول فاتن الموظفة بالشهر العقاري، والتي تقرر الانفصال عن زوجها سيف بالطلاق، فتجد نفسها في مواجهة العديد من الصعاب، وتتحمل مسؤولية تربية ابنتيها بمفردها، وتكتشف أن القانون في صف زوجها في حال زواجها مرة أخرى.