الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سعر البتكوين يقترب من 70 ألف دولار بعد حديث ترامب

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 12:46 ص
البتكوين
البتكوين

اقترب سعر العملة الرقمية المشفرة بتكوين من أعلى مستوياته منذ منتصف يونيو الماضي بعد حديث الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الحالي دونالد ترامب عن دعمه للعملات المشفرة، إلى جانب توقع قيام مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بخفض أسعار الفائدة.

 

 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر العملة المشفرة الأكبر على مستوى العالم ارتفع اليوم بنسبة 2.7% إلى حوالي 69645 دولار للوحدة الواحدة، كما ارتفعت أسعار العملات المشفرة الأصغر مثل إيثر وسولانا.

 

تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية  ترامب في مؤتمر أمس بجعل الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة في الكوكب والعملة الأكبر البتكوين إذا عاد إلى البيت الأبيض بعد الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

 

 

وقال ترامب إنه سيأمر  الحكومة الأمريكية بعد بيع العملات المشفرة التي تتم مصادرتها في القضايا الجنائية واستخدامها بدلا من ذلك لتكوين ما سماه بمخزون البتكوين الاستراتيجي.

 

من ناحيته قال كريس ويستون رئيس الأبحاث في شركة  بيبرستون جروب  إن حديث الرئيس السابق خلال مؤتمر عن البتكوين  في مدينة ناشفيل عزز مكانة العملة المشفرة الأصلية "كقضية انتخابية أساسية".

 

 أسعار الفائدة الأمريكية

 

في الوقت نفسه من المتوقع  أن يمهد اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي في وقت لاحق من الأسبوع الحالي  الطريق أمام بدء دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

 

يذكر أن البتكوين أقل حاليا بمقدار 4400 دولار عن أعلى مستوى لها ويبلغ حوالي 74 ألف دولار  وسجله في آذار/مارس الماضي.