الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد طرح "تيجي نسيب".. ناقد فني يشيد بأنغام

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 01:12 م
أنغام
أنغام

أشاد الناقد الفني محمود عبد الشكور، بالفنانة أنغام وذلك بعد طرح ألبومها الجديد "تيجي نسيب"، والذي حقق تفاعلا كبيرا من الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

 

ناقد فني يشيد بألبوم أنغام الجديد

 

كتب عبد الشكور منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق قائلا "من النادر أن أستمع إلى ألبوم غنائي كامل حديث، ولكن ألبوم أنغام الجديد " تيجي نسيب" يستحق الإعجاب، فيه أغنيات أقرب للقصص الدرامية، وأداء أنغام المعبّر والمهموس في أفضل حالاته،  هي لاتبارى عموما في استخدام قرار الصوت المرهف".


وأضاف : "الحالات العاطفية معروفة كالغضب والرفض والشوق.. الخ، الجديد هو طريقة التعبير والمعالجة، واستخدام مفردات جديدة وجريئة".


وتابع : "رغم سيطرة الحزن والشجن، وأطياف اللون الأزرق، وحالات الصراع النفسي، التي تلمس أوتارا مؤلمة، إلا أن في الأغنيات أيضا طاقة مقاومة هائلة، ورفض للاستسلام، فيها صحوة الحياة".


أوضح : "تمنيت أن تكون هذه الأغنيات جزءا من عمل درامي، خسارة فعلا أن لا تتحمس أنغام لعمل فيلم غنائي، هي صوت درامي بامتياز، تليق بالدراما، وتليق بها الدراما". 


استكمل : "لا أدري أيضا لماذا طاردتني في بعض الأغنيات فكرة أن تتوقف الآلات  تماما عن العزف، وأن نسمع فقط صوت أنغام، رغم جمال الموسيقى والتوزيع".

 

واختتم : "لعل ذلك بسبب قوة أداء المطربة قبل أي شئ .. صوتك كله أنغام يا أنغام .. صوتك أوركسترا". 

 

 

تيجي نسيب 

 

كما حصدت أغنية "تيجي نسيب" إحدى أغاني الألبوم نسب مشاهدات مرتفعة حيث اقتربت من تحقيق ربع مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" حيث حققت 240 ألف مشاهدة.

 

تعد أغنية "تيجي نسيب" من كلمات أكرم حسني، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع حسن الشافعي.


 

كما هنأ أكرم حسني أنغام على طرح الألبوم وذلك عندما نشر جزء من الأغنية على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلق قائلا : " الف مبروك يا نغومة والف مبروك لكل صناع الالبوم تيجي نسيب بفرح وبستنا اغانيكي دايمآ مختلفة وأحساسك بيوصل علشان مختلفة ".