الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لبنان يلجأ إلى مجلس الأمن ردا على التهديدات الإسرائيلية بشن حرب

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 05:39 م
لبنان
لبنان

توجهت الحكومة اللبنانية إلى مجلس الأمن الدولي برسالة مفصلة ترد فيها على «المزاعم والاتهامات الإسرائيلية» بعد تهديد تل أبيب برد انتقامي على هجوم بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. وأبلغت الحكومة اللبنانية دولاً غربية وأوروبية أن «التهديدات الإسرائيلية المستجدة ضد لبنان والتهويل بحرب شاملة لن يثني اللبنانيين عن التمسك بحقهم في أرضهم والدفاع عنها بكل الوسائل التي تقرها الشرائع الدولية»، بموازاة تأكيد رئيس البرلمان نبيه بري أن «المدخل الأساس للاستقرار وتجنيب المنطقة اندلاع صراع لن يسلم منه أحد هو الضغط على إسرائيل لإيقاف حرب غزة».

 

الموقف اللبناني

 

ويأتي الموقف اللبناني في أعقاب تهديد إسرائيلي بشن ضربة على لبنان، على خلفية مقتل 12 شخصاً في ملعب لكرة القدم ببلدة مجدل شمس بهضبة الجولان السورية المحتلة، واتهام إسرائيل «حزب الله» بالمسؤولية عنها، وهو ما نفاه «الحزب».

 

 

وتسارعت الاتصالات السياسية والدبلوماسية على أكثر من صعيد لاحتواء الضربة التي بدا أن إسرائيل جادة في تنفيذها، وفق ما أبلغ موفدون دوليون المسؤولين اللبنانيين، وأصدرت دول عربية وأجنبية تحذيرات سفر، وطالبت رعاياها بمغادرة لبنان، فيما أوقفت شركات طيران عالمية رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب على خلفية التصعيد والتهديدات.