الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يعلن قصف المزيد من الأهداف الإسرائيلية

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 06:46 م
حزب الله
حزب الله

 أعلن حزب الله في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا جنوداً إسرائيليين في مستعمرة "كفريوفال" بالمسيرات الانقضاضية، رداً على اعتداء إسرائيل على بلدة "كفرمان" الجنوبية، ومقر ‏قيادة كتيبة السهل في ثكنة "بيت هلل" الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشيا، رداً على اعتداء إسرائيل على بلدتي " جبشيت " وبيت لفيف الجنوبيتين.

 



وقال الحزب بعد ظهر اليوم الثلاثاء "إنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة ورداً على اعتداء العدو الذي طال بلدة كفرمان الجنوبية، شن مجاهدو المقاومة الاسلامية اليوم الثلاثاء 30-07-2024 هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الإنقضاضية استهدفت نقطة تموضع مستحدثة لجنود العدو لحماية ‏مستعمرة كفريوفال وأصابت هدفها بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح".

 

العدو الإسرائيلي



وفي بيان ثان أعلن الحزب بعد ظهر اليوم الثلاثاء أنه “ دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال بلدة جبشيت وأدى إلى سقوط إصابات بين المدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية وللمرة الثانية اليوم، مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا”.

 

 الأمن العام اللبناني



وقصفت القوات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بالقذائف الفوسفورية أطراف بلدة "مركبا" الجنوبية، كما قصفت بلدتي "رب ثلاثين" و"الطيبة" في جنوب لبنان قرب مركز الأمن العام اللبناني بالقذائف المدفعية.

 

 وتعرضت بلدة "الخيام" في جنوب لبنان لقصف مدفعي وفوسفوري إسرائيلي بعد ظهر اليوم، واستهدف القصف مركز جمعية "كشافة الرسالة الاسلامية" في البلدة من دون وقوع إصابات، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 



وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة "الناقورة" الحدودية الجنوبية، كما قصفت بلدة "الخيام" بالقذائف الثقيلة، بحسب ما أعلن مراسل قناة" المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".



وكانت طائرة مسيّرة إسرائيلية قد شنت فجر اليوم الثلاثاء غارة استهدفت منزلاً في بلدة "بيت ليف" في جنوب لبنان ما أدى إلى مقتل شخص. وقصفت المدفعية الإسرائيلية فجر اليوم أطراف بلدة "الخيام" الجنوبية.


 المقاومة الإسلامية

 


ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الثلاثاء، أحد عناصرها هو " حسن حسين ملك " من بلدة "بيت ليف" في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 416 .

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.