الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء يطالب وزير التعليم بمراجعة لمادة التاريخ لهذا السبب

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 07:09 م
 الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه وجه وزير التربية والتعليم بضرورة مراجعة لمادة التاريخ عن طريق المؤرخين، قائلا:" طالبت بمراجعة مادة التاريخ حتى تعرف الأجيال الجديدة الأحداث والتاريخ بإنصاف لأن كل حقبة زمنية لها أحداثها ".

 

 

 

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، سبب اتجاه الحكومة لرفع أسعار البنزين يوم الإجازة قائلا: "رفع أسعار البنزين يوم الإجازة هدفه عدم حصول أي قلق فى الشارع فى حالة الإعلان المباشر فى يوم عمل عادى وحتى لا يتم التخزين للبنزين او وجود ارتفاع اسعار فى وسائل النقل بشكل عشوائي".

 

 


تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن سد النهضة خلال لقائه مع الاعلاميين ورؤساء التحرير قائلا: " لن نتنازل عن حقوق مصر فى مياه النيل.. والدرلة استطاعت بإدارتها أن لا يشعر أحد بتأثير هذا الموضوع" مؤكدا أن الدولة ستقف بمنتهى القوة ضد من يهدد حقوق الدرلة المصرية

 


قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة لا تبيع أصولها قائلا:" شركات مثل الغزل والنسيج وشركة النصر للسيارات، با يمكن بيعهم ولكن نستهدف تعظيم الاستفادة منهم".

 

 

 

وقال فيما يتعلق بملف التعليم ، أن  وزير التربية والتعليم وضع هطة لحل مشكلة الكثافة الطلابية فى بعض المدارس ومنها منطقتى الخصوص والمرج  وغيرها من المناطق الغير مخططة أو العشوائية، وسيتم عرض هذه الخطة على مجلس الوزراء خلال قريباً

 

 


وأوضح أن الفترة الحالية بها أزمات وتشهد تغير  كامل للعالم كافة، قائلا: "مصر " الحمد لله مستقرة وموجودة ومأمنة مواردها وهذه نعمة كبيرة .. وبصورة واضحة استقرار الأوضاع خلال العام المالى الحالى".

 

قناة السويس


وتابع رئيس الوزراء قائلا: "قناة السويس 500 - 550 مليون دولار شهريا، نتيجة الاضطرابات التى تشهدها المنطقة.


وأكد رئيس الوزراء، أن شرائح محدودى ومتوسطى الدخل ستظل مدعومة، مشيرا إلى أن جميع  الخبراء أكدوا ضرورة  التحول للدعم النقدى، موضحا فيما يتعلق بملف السماد فإنه سيعقد اجتماع غدا مع الوزراء المعنيين لبحث الملف.

 

تعظيم أصول الدولة

 

وأشار إلى أن طرح إدارة وتشغيل المرافق العامة للقطاع الخاص لا يعنى بيع أصول الدولة ولكن الهدف هو تحسين الخدمات ورفع العائد لها وتعظيم أصول الدولة، مؤكدا أن العام المالى الحالى هو مرحلة التعافى للاقتصاد المصرى، وأن المؤسسات الدولية أكدت أن مصر ستكون من أكبر 10 اقتصاديات على مستوى العالم خلال من 15 لـ 20 سنة.

 


وقال رئيس الوزراء، أن الفاتورة الشهرية المطلوبة من وزارة الكهرباء لوزارة البترول 16 مليار جنيه، متابعاً:" مقدرش أحرر أسعار الكهرباء بصورة مباشرة وبالتالى البرنامج تم وضعه على 4 سنوات.. والدولة تحملت مليار و200 مليون دولار علشان توقف خطة تخفيف الأحمال خلال الصيف".

 


ولفت إلى أن أن الهدف هو المصلحة العامة لمصر ، موضحا أن أى قرار يتم اتخاذه يكون وفق سيناريوهات عديدة، متابعا: "مافيش حكومة بتبقى عايزة تاخد قرار تنقص من شعبيتها فى الشارع".

 

 

وقال رئيس الوزراء: كل يوم بيعدى على مصر الدرلة بتتحمل دعم المواد البترولية 450 مليون جنيه يومياً"، متابعا،" نواجه كل يوم حجم هائل من الأكاذيب والشائعات".

 


وأكد أن الدولة المصرية أهم شئ بالنسبة لها هو الخروج من النفق المظلم الذى كانت فيه منذ 4 أشهر، قائلا: "نعمل على حل جميع المشاكل بكل شفافية".

 


وتابع رئيس الوزراء فى مؤتمر مع رؤساء التحرير والإعلاميين، الدولة تجاوزت أزمة الدولار بسبب الإجراءات التى اتخذتها، موضحا أن الدولة تسعى لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية