الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الجيل عن لقاء رئيس الوزراء: تنفيذا لوعده الذي أعلنه على الرأى العام

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 09:28 م
 ناجى الشهابى
ناجى الشهابى

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن الجلسة الحوارية التى عقدها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير على الهواء للإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم هى تنفيذا لوعده الذى أعلنه على الرأى العام عقب الاجتماع الأول لحكومته بعد تشكيلها بأن يعقده مرة كل شهر.

 

تخفيف معاناة المواطنين


طالب الشهابى الحكومة بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لها بتخفيف معاناة المواطنين تحسين حياتهم ، بالحد من الغلاء وارتفاع الأسعار والسيطرة على الأسواق.

 

أضاف الشهابى أن رفع أسعار السلع الأساسية والضرورية ليس قدرا لا نستطيع الفكاك منه ولكنه ناتج عن سياسات فرضت على مصر التعامل مع صندوق النقد الدولى باجندته المعروفة التى تستهدف تقوية الدولار الأمريكى وبالتالى خفض قيمة الجنيه بما جعل قيمة برميل الدولار تتضاعف قيمته بالجنيه عن قيمته قبل التخفيض الاخير وهو ما أستلزم رفع أسعار مشتقات البنزين لهذه الأسعار العالية!!.

 

 
أشاد رئيس حزب الجيل بصراحة الدكتور مدبولى وحرصه على كشف كل شئ للشعب بكل شفافيه ودعاه لتنفيذ تكليفات الرئيس  بتحسين حياة الناس.

 

 تحقق الاكتفاء الذاتى

 

 مشددا على أن ذلك لن يتحقق إلا بسياسات جديدة تحقق الاكتفاء الذاتى وترشيد الاستيراد وتقليل من الفاتورة الدولارية الإستيرادية عن طريق تحديث المصانع الحالية وتطويرها وتوطين 152 صناعة عالمية فى مصر والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة  ومنح الشباب قروض ميسرة بفائدة بسيطة لاقامتها لإنتاج مستلزمات الصناعة ومدخلات الإنتاج وكذلك إنشاء شركات لإنتاج الدواء واستصلاح الأراضى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء.

 

كما طالب رئيس الحكومة بالتريث فى قضية تحويل الدعم العينى إلى دعم نقدى نظرا لتداعياتها الخطيرة على حياة الأسر المصرية.