الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الناقد الرياضي: منتخب مصر الأوليمبي لعب بثقة وتكتيك رائع أمام منتخب إسبانيا

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 09:59 ص
 منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن منتخب مصر الأوليمبي لعب بثقة وتكتيك رائع أمام منتخب إسبانيا، مشيرا إلى أن الكرة المصرية لم تقدم مستوى مميز أمام المنتخبات العالمية المصنفة منذ وقت طويل، وتحديدا من لقاء مصر والبرازيل في كأس القارات.

 

وقال في تصريحاته تليفزيونية: "منتخبات إسبانيا حققت نتائج كبيرة في السنوات الماضية، والمنتخب الاسباني لا يوجد فيه صف أول وثاني، وتكوين المنتخب يضم لاعبين من كل الأندية والفريق الذي فاز باليورو كان يضم 5 لاعبين من ريال سوسيداد، وكل اللاعبين في المنتخب الاسباني يضم عناصر قوية، وهناك 5 لاعبين بدلاء شاركوا الشوط الثاني ولم يستطعوا تحقيق الفوز".

 

واضاف: "منتخب مصر أضاع أكثر من فرصة محققة، والنني شخصية قيادية ومدرب داخل الملعب وطوال الوقت تعليمات لزملائه ويتحكم في رتم اللعب، ويمتاز بالتمريرات الطويلة وهو صانع لعب ومن أهم اللاعبين في صفوف المنتخب، وزيزو أظهر مستوى جيد وشخصيته المعروفة عنه، وأظهر قدرات جيدة".

 

وواصل: "تحدثنا عن موقف زيزو مع روجيرو ميكالي بعد لقاء اوزباكستان، وقولنا أنها يجب أن تكون (لقطة عابرة)، وستايل زيزو له طريقة لعب مختلفة بعدما انضم للمنتخب الأوليمبي ولم يظهر بشكل طيب في أول مباراتين بسبب عدم تأقلمه، والمنتخب كان يعتمد على مصطفى سعد وإبراهيم عادل كجناحين.. لكن ميكالي طلب منه أن يجري كثيرا على الخط وارسال الكرات العرضية، ثم بدأ يتأقلم مع زملائه ويقدم مستوى طيب، وكان هناك تبادل مراكز ويترك المهام الهجومية لـ احمد عيد.. زيزو في الزمالك أيضا لا يُدافع كثيرًا".

 

وتابع: "ابراهيم عادل يمتلك خبرات كبيرة وخاض بطولتين للأولمبياد وهو حدث لا يتكرر كثيرا، وهو يتميز بشخصيته التي تتحكم في رتم المباريات ويتخذ قرارات جيدة في المباريات المضغوطة، وكان من الممكن أن يحرز هدفًا ثالثًا ويصنع أكثر من هدف، الأداء بالنسبة له كان أفضل بسبب الجماعية التي تحلى بها، ولعب بحرية في الملعب، واستغل الجبهة اليمنى التي كانت تهاجم المنتخب الأوليمبي وبدأ يتحرك بشكل جيد، وبهذا الأداء يستحق الاحتراف أوروبيًا، واتمنى أن يتم منحه الفرصة من جانب إدارة ناديه، فهو مشروع محترف مصري في أفضل أندية أوروبا".

 

وأكد: "بيراميدز يمتلك أكثر من لاعب مميز في مركز إبراهيم عادل، خاصة أن رمضان صبحي سيظل رقم 1، وقد تكون الأزمة أن هناك حالة قلق من إمكانية عودة إبراهيم للأهلي، وهو الأمر الذي يعيق مسألة احترافه بنسبة كبيرة، ولكن لو احترف أوروبيا اضمن أنه سيكون في الدوري الانجليزي".