الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد أنباء عن اغتيال فؤاد شكر.. هلع الإسرائيليين من رد حزب الله

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 10:57 ص
حزب الله
حزب الله

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "الجيش" الإسرائيلي أعلن حالة الاستنفار، وطلب إلى المستوطنين في المستوطنات، القريبة من الحدود مع لبنان، البقاء في الملاجئ، في إثر الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الاستعدادات جارية تمهيداً لاحتمال أن يرد حزب الله على الغارة، وتشمل استنفار منظومات الدفاع الجوي، لافتةً إلى أنّ وزير الصحة الإسرائيلي أمر المستشفيات في الشمال بالاستعداد تحَسباً لتصاعد الأمور.

 

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن حالة من الهلع في صفوف المستوطنين في مدينة حيفا، خشيةً من الرد المحتمل، بحيث دعا رئيس السلطة المحلية في حيفا، يوني ياهف، إلى الترّقب والاستعداد.

 

وقالت إنّ المستوطنين قلقون جداً من تبعات الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت ، وينبغي لأحدٍ ما تهدئة روعهم، ولاسيما الناطق باسم "الجيش" الإسرائيلي.

 

وشملت الاستعدادات، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، رفع حالة الجاهزية تأهباً لتلقي ضربة في "تل أبيب"، وفي طبريا ومحيطها، تأهباً لتلقي رمايات صاروخية وطائرات مسيّرة.


وأشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إلى أن تعليمات وصلت إلى الوزراء في حكومة الاحتلال، تقضي بتجنب أي إشارة إلى "الحادثة في بيروت". وجاء في البيان أنه "بناء على توجيهات رئيس الحكومة، لا يجب الإشارة، حتى إشعار آخر، إلى الهجوم الذي وقع في العاصمة اللبنانية".


وقالت معلقة الشؤون السياسية في القناة "الـ13" الإسرائيلية، موريا فلبرغ: "لقد سمعت تقدير الوضع لدى رئيس الحكومة هذا المساء"، مضيفةً أنه "أقل تفاؤلاً بخصوص نجاح عملية الاغتيال".

 

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي اعتداءً على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الثلاثاء، عبر غارة جوية استهدفت مبنىً سكنياً.

 

وقال مراسلنا إنّ الغارة العدوانية الإسرائيلية استهدفت مبنىً سكنياً في منطقة حارة حريك، الأمر الذي أسفر عن شهداء وجرحى.