الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد شكه في علاقة آثمة مع زوجته.. الإعدام شنقًا للمتهم بقتل "منجد المعادي"

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 02:21 م
شنقًا
شنقًا

أصدرت الدائرة الـ15 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، حكمًا بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل "منجد المعادي"، بعدما شك في وجود علاقة آثمة بينه وبين زوجته.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلي وشريف السعيد وأمانة سر وائل فراج ومحمود ممدوح.


وكانت المحكمة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت له تهمة القتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة المعادي.


وكشفت التحقيقات في القضية رقم 519 لسنة 2024 جنايات المعادي والمقيدة برقم 23 لسنة 2024 كلي جنوب القاهرة، والمعروفة إعلاميًا بـ"منجد المعادي"، تفاصيل مقتل شاب يدعى أيمن عابد، مؤكدة وجود علاقة عاطفية بين المجني عليه والمدعوة "أ. ي"، زوجة المتهم بقتل المجني عليه "سيد. س"، وعقب اكتشاف زوجها وجود تلك العلاقة، قرر التخلص من المذكور وإزهاق روحه.


وكشف أمر إحالة المتهم في القضية التي حملت رقم 519 لسنة 2024 جنايات المعادي والمقيدة برقم 23 لسنة 2024 كلي جنوب القاهرة، عن أن المتهم قتل المجني عليه "أيمن عابد" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك اعتقادًا منه بوجود علاقة بين المجني عليه وزوجته.

 

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم تدبر لأمره على روية منه فأعد العدة اللازمة سلاحا أبيض "مطواة" وأكياسا بلاستيكية وما إن ظفر به حتى كال له طعنة بالسلاح الأبيض استقرت برقبته فهوى أرضًا على أثرها، فأتبعها بعدة ضربات استقرت بأنحاء متفرقة بجسده فأرداه قتيلًا.

 

وأشار أمر الإحالة إلى أنه عندما تيقن المتهم من موته شرع في تقطيعه لعدة أجزاء ووضعها بالأكياس والجوالات البلاستيكية وأحكم غلقها متخلصًا منها بإحدى البنايات المهجورة وواراها بالطمي على النحو الوارد بتقرير الصفة التشريحية.

 

كما أشار أمر الإحالة إلى أنه قد تقدمت تلك الجناية جناية أخرى، هي خطف المجني عليه "أيمن عابد" بالتحايل بأن استدرجه لمحل الواقعة بزعم وجود أعمال خاصة بالعين حيازته فأبعده عن أعين ذويه ورقبائه لتنفيذ جريمته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز أسلحة بيضاء "مطواة، وقطعة خشبية مثبت بها مسامير حديدية"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله أو إحرازه لها مسوغ قانوني.