الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاد سلطان الكوميديا.. سبب اعتذار سعيد صالح عن ليالي الحلمية

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 06:00 م
سعيد صالح
سعيد صالح

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سعيد صالح، حيث يعد سعيد صالح أحد أبرز نجوم الكوميديا في تاريخ السينما والمسرح والدراما التليفزيونية، حيث قدم سعيد صالح طوال مسيرته الفنية عدد كبير من الأعمال الهامة سواء بالسينما أو المسرح أو الدراما التليفزيونية، ومن الأمور المتعارف عليها عن سعيد صالح أنه كان مرشح للمشاركة في بطولة مسلسل "ليالي الحلمية" وكان من المقرر أن يقدم شخصية سليمان غانم التي قدمها الفنان الراحل صلاح السعدني وحقق من خلال الدور نجاحا جماهيريا كبيرا. 

 

اعتذار سعيد صالح عن مسلسل ليالي الحلمية

 

كان سبب اعتذار سعيد صالح عن مسلسل "ليالي الحلمية" هو انشغاله بالمسرح أغلب وقته وذلك عندما قال الفنان القدير يحيي الفخراني في تصريحات تليفزيونية من خلال لقاءه مع الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" : "دوري في الأول كان سليمان غانم وأسامة أنور عكاشة حاول يقنعني بالدور وأنه كوميدي لكن أنا اقتنعت بدور سليم البدري وطلبت إني أجسده فوافق أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ". 

 

وتابع: "فكان اللي هيعمل دور سليمان غانم سعيد صالح واعتذر عن المسلسل، ف روحت علشان أقنعه في كواليس تصوير أحد أفلامه قال لي أنا عندي مسرح وبسهر فيه طول الليل، ولو هشتغل يبقى ساعتين في اليوم". 


مسلسل ليالي الحلمية 

 

عرض الجزء الأول من مسلسل "ليالي الحلمية" عام 1987 وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا منقطع النظير، إلى درجة تم تقديم منه 5 أجزاء، وشارك في بطولة المسلسل كل من يحيي الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري وحسن يوسف وفردوس عبد الحميد وسهير المرشدي، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ. 

 

كما تدور أحداث المسلسل حول الصراع بين سليم البدري (يحيى الفخراني) والعمدة سليمان غانم (صلاح السعدني) واستفادة نازك السلحدار (صفية العمري) من هذا الصراع بما يخدم أهدافها الخاصة، حيث قدوم سليمان غانم من الأرياف من أجل الثأر لوالده عبد التواب غانم الذي مات في السجن بسبب إسماعيل البدري والد سليم. وقد بدأت المواجهة بينهما عندما قام سليمان غانم بشراء أسهم في مصنع سليم البدري للمنسوجات.