الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

استشارية صحة نفسية: هذا سبب الصدام بين الزوجة وحماتها

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 06:11 م
 الدكتورة إيمان ممتاز
الدكتورة إيمان ممتاز

كشفت الدكتورة إيمان ممتاز، استشارية الصحة النفسية، أن طرق التعامل بين الزوجة وحماتها، لا بد أن تتوقف عن العند، حتى لا يصبح الصدام قريب. 

 

الزوجة وحماتها


وأضافت استشارية الصحة النفسية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "أنا، مثلاً، حماتي متسلطة وغيورة وتدخل في كل شيء، ممكن أُقعد معها بهدوء لأفهم ما هي المشكلة، ممكن تكون المشكلة أنني أعمل شيئًا هي غير واعية له، أو أنها تشعر بإحساس معين وتحتاج فقط إلى الاطمئنان، في بعض الأحيان، عندما تشعر الزوجة بالاطمئنان بأنها جزء من العائلة، فإن الحماة تبدأ في الإحساس بأنها فعلاً جزء من العائلة وأنها ستكون أم الأحفاد وهكذا".

 

 

 

وتابعت: "لكنني أجد نفسي أواجه صراعًا والكلمة هي (تعالي ساعديني في شيء)، فأقول لا، لن أساعدك، سأجلس هنا حتى تأتي الحاجة إليَّ، وعندما أفكر في هذا الأمر، أسأل نفسي: ماذا لو كنت في بيت والدتي؟ ما الذي سأفعله؟ في نفس الوقت، لا يجب أن تكون كل الأمور مسؤوليةً عليّ، الفكرة هي أن يكون هناك توازن، أي لا أكون متساهلة بشكل مفرط ولا خاضعة تمامًا لكل أوامر حماتي".

 

الشركة المتحدة
 


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.