الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئاسة العراقية: ندين بأشد العبارات هجوم التحالف الدولي على بابل

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 07:35 م
العراق
العراق

أدانت الرئاسة العراقية بأشد العبارات الهجوم الذي نفذته قوات التحالف الدولي على محافظة بابل ونعتبره انتهاكا صارخا لسيادة العراق، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

 

وأوضحت الرئاسة العراقية: "هذا العدوان غير مبرر على قواتنا الأمنية خصوصا مع استمرار عمليات التفاوض من اللجان المشتركة لوضع آليات انسحاب قوات التحالف من بلادنا".

 

وفي وقت سابق؛ حذرت الرئاسة العراقية اليوم الأربعاء من أن الهجمات  الأمريكية التي تطال معسكرات للقوات الاَمنية والحشد الشعبي لن تصب إلا بمصلحة التنظيمات الإرهابية المتربصة شراً بأمن العراق والمنطقة ككل. 

 

مصلحة التنظيمات الإرهابية

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية في العراق تعليقا علي قصف طيران التحالف الدولي أحد مقار ألوية الحشد الشعبي جنوبي بغداد "مرة أخرى تطال نيران التحالف واحدا من مواقع قواتنا الأمنية في محافظة بابل لتسفر عن استشهاد وجرح عدد من منتسبي قوات الحشد الشعبي".

 

 

وأوضح البيان "نأسف لهذا العدوان غير المبرر على قواتنا الأمنية، خصوصا مع استمرار عمليات التفاوض من قبل اللجان المشتركة لوضع آليات انسحاب قوات التحالف من العراق".

 

 

وأكد البيان: "إننا ندين وبأشد العبارات هذا العدوان السافر، وهو انتهاك صارخ لسيادة العراق ونتطلع إلى أن يكون هذا التجاوز الأمني الخطير لقوات التحالف الدولي هو الأخير على الأراضي العراقية".