الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمم المتحدة: الشرق الأوسط يمر بوقت حساس ويجب منع أي تصعيد يدفع المنطقة إلى الهاوية

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 09:24 م
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أكدت الأمم المتحدة أن الشرق الأوسط يمر بوقت حساس ويجب منع أي تصعيد يدفع المنطقة إلى الهاوية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

أعلن مجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة اليوم لمناقشة عملية اغتيال إسماعيل هنية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

 

وفي وقت سابق؛ قال رئيس الأركان الإسرائيلي من المناطق الشمالية "نثق بكل تحركاتنا للأمام وهدفنا وقف هجمات حزب الله"، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

قالت سوسن مهنا، كاتبة وباحثة سياسية من بيروت، إن اغتيال فؤاد شكر القائد العسكري الأعلى في حزب الله في بيروت جريمة مروعة للغاية، إذ إنها مدينة مكتظة بالسُكان، مشيرة إلى أن الوصول لمكان تواجد «شكر» يعد عملا استخباراتيا كبيرا للغاية.

 

 

 اغتيال إسماعيل هنية 

 

 

وأضافت «مهنا»، خلال حوارها عبر قناة القاهرة الإخبارية، إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي بحركة حماس له رمزيته، إذ تقول إسرائيل لقوى المقاومة إنها تستطيع الوصول إليهم أينما كانوا حتى في غرف النوم الخاصة بكم، مشيرة إلى أنه جرى استهداف «هنية» نائما في قلب طهران.

 

وتابعت، أن الإعلام لم يسلط الضوء كثيرا على ما حدث من استهداف مركز حزب الله العراقي، ما أسفر عن سقوط قتلى مجهولين حتى الآن، مشيرة إلى أن الأحداث التي شهدتها المنطقة «بيروت وطهران والعراق» قد يقابله تصيعد كبير، فحتى الآن لا أحد يعرف مدى قوة الرد التي ستتبعها المقاومة ضد إسرائيل.