الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ولي العهد السعودي: استضافة كأس العالم خطوة مهمة لنموّ القطاع الرياضي

الخميس 01/أغسطس/2024 - 12:24 ص
 محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

جدد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان تأكيده بأن تقديمُ ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم  فيفا 2034 لكرة القدم، يعكس جانباً من التحوّل النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد في جميع الصُعُد والمستويات وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

رؤية المملكة 2030

 

وقال  محمد بن سلمان إن"الملف يرتكز في المقام الأول على تنمية القدرات البشرية، وتطوير رياضة كرة القدم، ومدِ جسور التواصل حول العالم.

 

 

مشيراً إلى أن استضافة كأس العالم تعدُ خطوةً مهمة في رحلة نموّ القطاع الرياضي في السعودية، التي شهدت تطوّراتٍ ونجاحات كبيرة في السنوات الماضية، أسهمت في ترسيخ مكانتها وجهةً عالمية لأبرز الفعاليات والأحداث الرياضية، وستأتي استضافة كأس العالم تتويجاً لما تبذله المملكة من جهودٍ في هذا القطاع، حسب قوله.

 

 

وأكد ولي العهد أن السعودية واحدةً من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذباً للسياح على مستوى العالم، وتصدرت قائمة الأمم المتحدة العالمية في نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023. واختيرت عاصمتها الرياض من قبل المجتمع الدولي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، فيما وصل عدد السياح إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج في العام المنصرم.

 

 ولي العهد السعودي

 

وبيّن ولي العهد السعودي أن ملف الترشح يرفع شعار “معاً. ننمو.”، الذي يجسد ما تعيشه المملكةُ من نمو مطّردٍ وتطورٍ في عالم كرة القدم.