الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أفيخاي أدرعي يزعم: طائراتنا أغارت بشكل دقيق على مجمع يختبئ فيه الضيف ورافع سلامة بخان يونس

الخميس 01/أغسطس/2024 - 12:58 م
الضيف ورافع سلامة
الضيف ورافع سلامة

أعلن  الجيش الإسرائيلي  اليوم الخميس مقتل محمد الضيف، قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غارة  على خان يونس جنوب غزة قبل نحو أسبوعين  .

 

وزعم  المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي للاعلام العربي أفيخاي أدرعي في منشور على منصة إكس  اليوم :"بعد التأكد استخباريًا جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا على المدعو محمد الضيف قائد الجناح العسكري التابع لمنظمة حماس ".

 

وأشار إلى أن "الضيف قائد الجناح العسكري ورقم اثنين لدى منظمة حماس كان من المبادرين والمدبرين لتنفيذ مجزرة السابع من أكتوبر الدموية".

 

ولفت إلى أن "الطائرات الحربية  أغارت بشكل دقيق على المجمع الذي كان يختبئ فيه كل من محمد الضيف ورافع سلامة قائد لواء خانيونس في حماس والذي تأكد القضاء عليه قبل عدة أسابيع"، مشيرا إلى أنه  مع الضيف وسلامة تم القضاء على عدد آخر من المخربين. 

 

وأوضح أنه "على مدار السنوات الأخيرة كان الضيف  يوجه ويخطط وينفذ المخططات الإرهابية العديدة بحق دولة إسرائيل. لقد عمل الضيف بشكل وثيق مع الارهابي المدعو يحيي السنوار وأدار خلال الحرب أنشطة حماس في قطاع غزة موجّهًا التعليمات والأوامر إلى قادة الجناح العسكري لحماس".

 

ووفق المتحدث :"انضم المدعو الضيف إلى منظمة حماس خلال سنوات الانتفاضة الأولى حيث شارك في ارتكاب عدة عمليات إرهابية وساعد في تعظم قوة التنظيم في منطقة يهودا والسامرة( الضفة الغربية)  وعن عمليات انتحارية في عمق إسرائيل".