الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: عرض رجل ثالث على قاضي التحقيقات بتهمة دعم تنظيم داعش

الخميس 01/أغسطس/2024 - 11:15 م
تنظيم داعش
تنظيم داعش

بعد اعتقال رجلين قبل أسبوع، تم عرض ثالث على قاضي التحقيقات بالمحكمة الاتحادية العليا في مدينة كارلسروه بجنوب غرب ألمانيا بتهمة دعم تنظيم داعش.

 

 

 

وأعلن الادعاء العام أن العرض مرتبط بإجراءات تم اتخاذها في الأسبوع الماضي حيث تم بالفعل اعتقال رجلين آخرين، يُعتقد أنهما عضوان في منظمة "إجرامية" كانت تجمع أموال لتنظيم داعش في ألمانيا ودول أوروبية أخرى.

 

 

ويوجه الادعاء إلى هؤلاء الرجال تهما من بينها دعم منظمة "إرهابية" في الخارج وخرق قانون التجارة الخارجية، وأفاد الادعاء بأنه يُعْتَقَد أن هؤلاء الرجال انضموا إلى المجموعة "الإجرامية" قبل حوالي عامين، مشيرا إلى أن هذه المجموعة قامت بجمع تبرعات ولاسيما عبر وسائل تواصل اجتماعي وأنها كانت ترسل الأموال إلى عضو في داعش يقيم في الخارج لتحويلها إلى التنظيم، وذكر الادعاء أن هذه الأموال كان يجري استخدامها بالدرجة الأولى لصالح نساء معتقلات ومقاتلين في التنظيم.

 

 

ويُعْتَقَد أن الرجل الذي تم عرضه على قاضي التحقيقات في كارلسروه اليوم، تم القبض عليه من قبل مكتب مكافحة الجريمة في برلين يوم الخميس الماضي، ومنذ ذلك الحين، تم إيداع الرجل الحبس الاحتياطي بناء على أمر اعتقال أصدرته محكمة برلين-تيرجارتن.

 

 المحكمة الاتحادية العليا 

 

وأعلن الادعاء العام أنه بعد أسبوع، قام قاضي التحقيق في المحكمة الاتحادية العليا بإصدار أمر اعتقال بحق الرجل في سياق قضية الادعاء العام، وأصدر مذكرة احتجاز إضافية. يتم إصدار هذه المذكرة الإضافية في حال كان الشخص صادرا بحقه أمر اعتقال آخر.