الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخطوط الجوية الكويتية: تعليق الرحلات من بيروت اعتبارًا من الإثنين

السبت 03/أغسطس/2024 - 02:47 م
الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، تعليق رحلاتها من العاصمة اللبنانية بيروت، اعتبارًا من الإثنين.

وقالت في بيانٍ لها اليوم، عبر صفحتها الرسمية بمنصة "X": "تعلن الخطوط الجوية الكويتية عن تشعيل آخر رحلاتها من بيروت إلى الكويت في يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2024، للمسافرين الراغبين بالعودة، حيث سيتم البدء بقبول الركاب قبل موعد إقلاع الرحلة بأربع ساعات أو التعديل على مواعيد الحجز من خلال قنوات حجوزات التذاكر التابعة للخطوط الجوية الكويتية".

يأتي ذلك في ظل تفاقم الأوضاع الأمنية بمنطقة الشرق الأوسط وسط ترقبٍ حذر لأي تصعيدٍ عسكريِّ محتمل بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، إثر حادث اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، في طهران، واستهداف القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر، الأمر الذي دفع العديد من شركات الطيران إلى تعليق رحلاتها من وإلى لبنان.

 

وأعلنت شركتا "إير فرانس" و"ترانسافيا فرانس"، تمديد تعليق رحلاتهما إلى بيروت حتى السبت بسبب الوضع الأمني، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأفاد بيان لـ"أير فرانس"، بأن استئناف العمليات سيعتمد على تقييم جديد للوضع المحلي.

 

فيما أعلنت الناقلة الألمانية "لوفتهانزا"، عن تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 5 أغسطس الجاري، كما أفادت مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية "كيه إل إم أن" بتعليق الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا رحلاتهما إلى بيروت وسط التصعيد الأخير في الشرق الأوسط.