الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

البابا تواضروس يستقبل الأنبا إيلاريون

السبت 03/أغسطس/2024 - 08:28 م
لقاء البابا تواضروس
لقاء البابا تواضروس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم السبت، نيافة الأنبا إيلاريون أسقف إيبارشية البحر الأحمر، الذي عرض على قداسته بعض الموضوعات المتعلقة بالإيبارشية.

 

 

 كاتدرائية أبوسيفين

 

وفي وقت سابق؛ دشن البابا تواضروس الثانى، بابا  الإسكندرية وبطريرك الكرازة  المرقسية،  كاتدرائية أبوسيفين أمبروزو  بالإسكندرية، على أن يلقى العظة الروحية بعد ظهر اليوم ، من مقر كنيسة مارجرجس سيدى بشر.

 

 

وقال القمص إبرام إميل، الوكيل البابوى في  الإسكندرية، راعي الكنيسة  المرقسية الكبرى، أنه يشارك البابا طقس التدشين وحضور العظة، الأباء الأساقفة العموم، رؤساء القطاعات الإدارية، وهم الأنبا بافلى أسقف عام كنائس المنتزة، والأنبا إيلاريون، أسقف عام كنائس غرب والأنبا هرمينا، اسقف عام كنائس وسط وشرق الإسكندرية، وبحضور الشعب القبطى.

 

 

وكاتدرائية أبوسيفين أمبروزو جرى إنشاؤها لأول مرة في عام 1952، وكانت في البدايات مجرد جمعية صغيرة خاصة وأنه لم يكن هناك قرارات تصدر بشأن إنشاء كنائس وإنما يتم عمل خريطة ويتحدد عليها الكنيسة بنقاط على حدودها الأربعة، وتم تدشينها في عهد الأنبا المتنيح ماكسيموس، مطران القليوبية وفي حبرية البابا كيرلس السادس.