الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله اللبناني يستهدف موقع رويسات العلم الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية

السبت 03/أغسطس/2024 - 08:57 م
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني في بيان عصر اليوم السبت أن عناصره استهدفوا موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية، واستهدفت المدفعية الإسرائيلية عدد من المناطق في جنوب لبنان.

 

 مستعمرة شلومي الإسرائيلية

 

وأعلن حزب الله" في بيان آخر أن عناصره استهدفوا مبان في مستعمرة شلومي الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية، ردا على اعتداءات إسرائيل بلدة طيرحرفا الجنوبية.

 

كان حزب الله أعلن في بيان بعد ظهر اليوم أن عناصره استهدفوا مبانٍ يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرة "أفيفيم" الإسرائيلية ‏بالأسلحة الصاروخية، ردا على اعتداءات إسرائيل على بلدة كفركلا الجنوبية.

 

كما أعلن حزب الله في بيان بعد ظهر اليوم أن عناصره استهدفوا موقع "حدب يارون" الإسرائيلي بالقذائف ‏المدفعية وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم أجواء عدد من المناطق في جنوب لبنان وشرقه وفي جبل لبنان.

 

وأعلن حزب الله في وقت سابق من اليوم استهداف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة ‏ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية.

 

وقال حزب الله في بيان إنه تمت إصابة  المبنى بصورة مباشرة، مشيرا أيضا إلى استهداف موقع العاصي ‏بقذائف المدفعية.

 

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان أحد عناصرها هو علي نزيه عبد علي من بلدة عيتيت في جنوب لبنان،  ليرتفع عدد الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 418 قتيلا.

 

وأغارت طائرة مسيرة إسرائيلية عصر اليوم على وسط بلدة دير سريان في جنوب لبنان وقصفت المدفعية الإسرائيلية عصر اليوم أطراف بلدتي علما الشعب والناقورة وجبلي اللبونة والعلام في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية.

 

وخرق الطيران الحربي الاسرائيلي بعد ظهر اليوم جدار الصوت على دفعتين في أجواء منطقتي الشوف وعاليه في جبل لبنان.

 

 كما خرق جدار الصوت في أجواء مدينة صيدا في جنوب لبنان. وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت بعد ظهر اليوم على دفعتين فوق قرى راشيا والبقاعين الغربي والأوسط، شرق لبنان.

 

 القصف المدفعي

 

وأغارت طائرة حربية إسرائيلية على بلدة طيرحرفا في وقت سابق من اليوم، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة ميس الجبل واستهدفت الحي الغربي في محيط الجبانة والحي الجنوبي محيط البركة في البلدة، بحسب ما أعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية.

 

واستهدف القصف المدفعي والفوسفوري الإسرائيلي بعد ظهر اليوم بلدتي رب ثلاثين و العديسة في جنوب لبنان. واستهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة يارون الجنوبية بالقذائف المباشرة كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة حولا في جنوب لبنان، بحسب ما أعلن مراسل قناة المنار المحلية التابعة لحزب الله.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.