الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو يبحث مع يسرائيل كاتس إمكانية توليه منصب وزير الدفاع بدلا من جالانت

الأحد 04/أغسطس/2024 - 01:49 م
نتنياهو ويسرائيل
نتنياهو ويسرائيل كاتس

بحث رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية  يسرائيل كاتس في إمكانية استبداله يوآف غالانت في منصب وزير الدفاع.

 ووفقا لصحيفة يسرائيل هيوم ، لقد درس نتنياهو هذا الاحتمال بنفسه وأيضا من خلال مبعوثين بما في ذلك كبير المستشارين   وعلم أيضًا أن الوزير كاتس، الذي تولى منصب وزير الخارجية في بداية العام فقط، لا يرغب في ترك منصبه.

 

وتقول مصادر في الليكود إن هذه الخطوة تمت دراستها في ضوء الرغبة المتزايدة لرئيس الوزراء نتنياهو وحاشيته في استبدال جالانت، حيث أن الثقة والعلاقات بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع غامضة للغاية.

 

ونشر موقع "والا" الاسرائييل  أن مصادر مقربة من نتنياهو تقول إن نتنياهو أراد إقالة جالانت بعد الزيارة للولايات المتحدة التي اعتبرت ناجحة بالنسبة لهم، وعادة ما تقوي الزيارات من هذا النوع نتنياهو، لكن الأحداث الأمنية في مجدل شمس  والآن أدى التصعيد مع إيران إلى تأخير هذه الخطوة.

 

وقد اتصلت صحيف يسرائيل هيوم بمكتب وزير الخارجية أمس ولم نتلق أي رد، يقول وزير الخارجية كاتس الآن: إن الأخبار التي تفيد بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عرض علي منصب وزير الدفاع بدلاً من الوزير يوآف غالانت غير صحيحة. أتولى منصب وزير الخارجية في فترة مهمة ومليئة بالتحديات، وهذا ما أنوي مواصلة القيام به".