الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو: نحن مستعدون لأي سيناريو دفاعا أو هجوما في ظل التهديدات الإيرانية

الأحد 04/أغسطس/2024 - 01:59 م
نتنياهو
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو صباح اليوم (الأحد) خلال اجتماع لمجلس الوزراء: "أنا مستعد لقطع شوط طويل جدًا لإطلاق سراح جميع المختطفين لدينا، مع الحفاظ على أمن إسرائيل".

 

وأضاف “لهذا السبب أؤكد على  عدد المختطفين الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم بالفعل في المرحلة الأولى من الاتفاق، والحفاظ على أدوات الضغط لصالح إطلاق سراح جميع المختطفين لدينا في المستقبل”.

 

وأشار إلى أن مغادرة الوفد المفاوض برئاسة رئيس الموساد دادي برنيع ورئيس الشاباك رونان بار لإجراء محادثات في القاهرة. 

 

كما  اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي  حماس "بعدم الموافقة على الشروط الأساسية للمخطط"، كما ادعى أنه لم تتم إضافة أي مطالب إلى الخطوط العريضة من قبل الإسرائيليين وألقى باللوم على مطالب حماس.

 

 وأضاف: "أنه لم يتراجع عن مطلبه بأن إسرائيل لا يمكنها العودة إلى الحرب، فحماس تطالب بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح ، والتي ستسمح لهم بتسليح نفسهم وتعزيز نفسهم مرة أخرى". 

 

وقال أيضًا: "حماس أيضًا ليست مستعدة للسماح لأي آلية لفحص ومنع مرور الأسلحة  والاشخاص إلى شمال قطاع غزة. إنها تفعل كل ذلك لأنها تريد إعادة التأهيل والتعافي، وتكرار 7 أكتوبر" مراراً وتكراراً، كما وعدت أن تفعل، ونحن من جانبنا سنواصل تفعيل الضغط العسكري على حماس وقياداتها، حتى عودة جميع مختطفينا وتحقيق كافة أهداف الحرب".