الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخطوط الجوية الإثيوبية.. أول شركة طيران تعيد رحلاتها إلى إسرائيل

الأحد 04/أغسطس/2024 - 03:03 م
الخطوط الجوية الإثيوبية
الخطوط الجوية الإثيوبية

 أعلنت صحيفة يسرائيل هيوم ان موجة الإلغاءات الواسعة التي بدأت بشركتي "دلتا" و"يونايتد" أدت إلى توقف نحو 20 شركة طيران أخرى رحلاتها إلى إسرائيل ،  واليوم أعلنت شركة "الخطوط الجوية الإثيوبية" عن تجديد شركة الطيران لإسرائيل، حيث إن عدد الركاب الذين مروا وسيمر عبر إسرائيل اليوم حوالي 55.000 في المجمل، وهذا يمثل انخفاضًا بحوالي 20% في الموسم الواحد.

 

 وأوضحت الصحيفة الاسرائيلية، أن التوترات الأمنية واغتيال مسؤولين كبار في لبنان وإيران أدت في  نهاية الأسبوع الماضي إلى موجة إلغاء واسعة النطاق لنحو 20 شركة طيران أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل. 

وبدأت موجة الإلغاءات ليل الأربعاء بقرار شركتي "دلتا" و"يونايتد" الأميركيتين وقف رحلاتهما إلى إسرائيل مؤقتا، لتنضم بعدها شركات أخرى مثل "لوفتنزا" و"لوت" البولندية وITA الإيطالية.

 

 وأفادت الصحيفة، بأن  أول شركة طيران تقرر عودة رحلاتها إلى إسرائيل بعد انقطاع قصير دام حوالي يومين. شركة الطيران هي "الخطوط الجوية الإثيوبية" التي ستعود مساء اليوم برحلات مباشرة من أديس أبابا إلى بنين، وصباح الغد في الاتجاه المعاكس.

 

أهمية "الخطوط الجوية الإثيوبية" كبيرة لأنه بالإضافة إلى كونها شركة الطيران الوحيدة التي تسير رحلات جوية إلى القارة الأفريقية خلال هذه الفترة، فإن العديد من الإسرائيليين يسافرون معها أيضًا إلى وجهات أخرى في الشرق، بما في ذلك تايلاند.

وتشير بيانات سلطة المطار التي نشرتها صباح اليوم، إلى أن إجمالي عدد المسافرين الذين مروا وسيمرون عبر إسرائيل اليوم يبلغ نحو 55 ألف مسافر. وهذا انخفاض بنحو 20% عن الأرقام التي اعتدنا رؤيتها في الآونة الأخيرة، وذلك عندما تعمل عشرات شركات الطيران الأجنبية في إسرائيل، من بينها: «فلاي دبي»، «الاتحاد»، «بلو بيرد»، وشركات الطيران الإسرائيلية.