الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

يطلقون عليها "خطة إبادة عامة".. زعماء الحريديم يدعون للمشاركة في الاحتجاجات أمام مكاتب التجنيد

الأحد 04/أغسطس/2024 - 04:22 م
تجنيد الحريديم
تجنيد الحريديم

يستعد المئات من الحريديم للتظاهر أمام مكتب التجنيد اليوم وغداً، على خلفية وصول نحو 300 طالب ديني تلقوا أوامر التجنيد.

ومن المتوقع أن يصل حوالي 300 شاب أرثوذكسي متشدد ممن تلقوا أوامر التجنيد غدًا (الإثنين) واليومين التاليين، إلى مكتب التجنيد في تل هشومير. 

 

 يعتبر ذلك  الاختبار الأول للجيش الإسرائيلي، الذي أرسل 1000 أمر اعتقال أولي للرجال اليهود المتشددين الذين يحملون رواتب أو رخص قيادة ردا على ذلك، ويخطط مئات من اليهود المتشددين للتظاهر أمام المكتب.

 

ذكرت المحكمة العليا في الحكم أنه في الوقت الحالي لا توجد بنية تحتية قانونية تسمح بتجنب تجنيد أعضاء المدارس الدينية اليهودية المتطرفة، وأنه يجب على الدولة أن تعمل على تطبيق أحكام قانون جهاز الأمن في حالتهم ومن ثم تقرر أن "انتهاك مبدأ المساواة في هذا السياق سيكون بمثابة إنفاذ انتقائي وسيشكل عيبًا خطيرًا في ممارسة القائد لتقديره".

 

ويطلق المتدينون الذين يعارضون التجنيد الإجباري عليه "خطة إبادة عامة": بما في ذلك أولئك الذين يمارسون التوراة ليلا ونهارا.

 

و قد أمر جميع حاخامات إسرائيل من جميع الطوائف والدوائر بمنع الحضور إلى مكاتب التجنيد على الإطلاق، ولا حتى للأمر الأول؛ في ضوء الخطر المروع على مستقبل اليهودية الأرثوذكسية المتطرفة في اسرائيل، حيث أمر كل من مرنان وربانان، أعضاء BIDZ، وقادة المجتمعات المقدسة، وغيرهم من اليهود المتشددين  بالذهاب في حشد من الناس إلى تل مكتب تجنيد هشومير لمنع الإبادة الرهيبة المتمثلة في إلقاء آلاف الشباب الإسرائيليين في بوتقة الانصهار العسكري، لا تنتظر حتى يأتي رجلك، قطار الدمار يتوقف في بداية رحلته."