الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

باحث سياسي: الدول الغربية تستخدم أوكرانيا للقضاء على روسيا

الأحد 04/أغسطس/2024 - 05:10 م
أوكرانيا
أوكرانيا

قال الدكتور خليل عزيمة، الكاتب والباحث السياسي، إن الدول الغربية تدعم الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وذلك عن طريق إمداد أوكرانيا بالأسلحة من أجل إنهاك روسيا عسكريًا وإقتصاديًا، وذلك بقصف المنشآت والمساكن المدنية ومحطات الطاقة.

 

قواعد عسكرية

 

وأضاف «عزيمة» خلال مداخلة عبر قناة «إكسترا نيوز» أن تصريحات رئيس دولة أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي كانت جدية وقانونية بشأن القواعد التي ترسل الصواريخ على المواطنين الآمنين في منطقة كييف، والتي تدمر منشآت الطاقة، بحجة أنها قواعد عسكرية، في حين أن القصف دائما يستهدف المدنيين.

 

 

 

وأوضح الكاتب والباحث السياسي أن هناك تصريحات من الرئيس الأوكراني بشأن ضرورة ضرب القواعد التي تخرج منها الصواريخ والطائرات التي تستهدف أوكرانيا، مشيرًا إلى أن أوكرانيا استخدمت الدفعة الأولى من طائرات "إف 16" التي استخدمتها بشكل متأخر كثيرًا لأنها لو كانت استخدمتها ببداية بالحرب كان يمكن لها أن تغير الوضع.

 

 مسار الحرب

 

وتابع: «الآن يمكن للصواريخ أن تغير مسار الحرب، وأن الطائرات تستطيع اصطياد الصواريخ والقاذفات التي ستطلق هذه الصواريخ، مؤكدا على أن الصواريخ تستهدف القواعد الروسية داخل روسيا ومستودعات النفط الذي تزود إمداد الجيش الروسي بطائرات مسيرة أوكرانية.