الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قناة الناس تطلف برنامج جديد لتعزيز الوعي بمتطلبات الـتعليم والعمل

الأحد 04/أغسطس/2024 - 11:17 م
 قناة الناس
قناة الناس

أطلقت قناة الناس برنامجها الجديد "بكرة" ليكون نافذة لتعزيز الوعي حول متطلبات التعليم وسوق العمل، وتسليط الضوء على الطلاب المتفوقين في الشهادتين الثانوية العامة والأزهرية، وكشف قصص نجاحهم المتميزة.

 

ويأتي البرنامج الذي يعرض الساعة الـ 9:30 مساءً، في إطار خطة قناة الناس، للتعريف بمتطلبات وحاجات المجتمع وسوق العمل من تعليم وخبرات ومهارات وقدرات، كما يهدف إلى التعرف على الطلاب المتفوقين وتسليط الضوء على قصص نجاح الطلاب المتميزين في الثانوية العامة والأزهرية.

 

 

وكذلك يهدف البرنامج إلى استعراض طبيعة الكليات والبرامج الأكاديمية من خلال تقديم معلومات شاملة عن كليات جامعة الأزهر والجامعات الحكومية والأهلية، وأقسامها وبرامجها العلمية.
 

 

البرامج الدراسية 


كما يهدف إلى عرض كل المعلومات المتعلقة بتنسيق القبول والبرامج الدراسية وتسليط الضوء على  قواعد التسكين بالمدن الجامعية وتقديم معلومات حول كيفية تسكين الطلاب الجدد.

 


ويستضيف "بكرة" أساتذة ومتخصصين من الجامعات المختلفة لتقديم معلومات محدثة حول تنسيق القبول في الجامعات، وتوضيح معايير اختيار الطلاب للكليات، واستعراض البرامج المستحدثة في مختلف التخصصات الأكاديمية بمختلف التخصصات الجامعية.