الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام إسرائيلي: إيران ستنفذ تهديداتها بالرد على إسرائيل.. وتل أبيب تواجه تحديا أكبر مما واجهته في أبريل

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 11:35 ص
إيران و اسرائيل
إيران و اسرائيل

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "إعلام إسرائيلي" أن إيران ستنفذ تهديداتها بالرد على إسرائيل، كما أن تل أبيب تواجه تحديا أكبر مما واجهته في أبريل الماضي.

 

وأن رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري "يصعّد التهديدات ضد إسرائيل ويقول إن الانتقام قادم"، مشيرة إلى أن مسؤولي الاستخبارات الأميركية يقدرون أن الرد الإيراني سيشمل "سربا من الطائرات المسيرة وصواريخ باتجاه إسرائيل".

 

وأضافت أن "إسرائيل والولايات المتحدة تستعدان لسيناريوهات عدة، أحدها هو محاولة إيران استهداف مقر دبلوماسي إسرائيلي"، وأشارت القناة إلى أنه على المستوى الاستخباراتي فإن التعاون بين واشنطن وتل أبيب لا يزال وثيقا.

 

وكانت إيران أعلنت مساء الأول من أبريل الجاري تعرض القسم القنصلي في سفارتها بدمشق لهجوم صاروخي إسرائيلي، في حين أفاد الحرس الثوري الإيراني بمقتل 7 من أعضائه، بينهم القيادي البارز محمد رضا زاهدي.

 

وقال مراسل الشؤون العسكرية  نير دفوري إنه وفقا للتقديرات التي تعتمد على تعاون استخباراتي بين تل أبيب وواشنطن فإن إيران سترد على الهجوم الذي استهدف سفارتها في دمشق، مرجحا أن يكون الهدف عسكريا أو إستراتيجيا.

 

في المقابل، قال مراسل الشؤون العسكرية  روعي شارون إن إيران قد لا ترد خلال الأيام المقبلة، وقد تقرر تقييم الوضع والانتظار.

 

أما قائد المنطقة الجنوبية سابقا اللواء احتياط تال روسو فقد أقر في نقاش على القناة الـ12 بوجود حالة ذعر عند الإسرائيليين، مشيرا إلى حدوث تراجع في الثقة بالأحهزة الأمنية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.