الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائبة سميرة الجزار تتقدم بسؤال برلماني لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات بخصوص انعدام خدمات المحمول

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 02:28 م
البرلمانية سميرة
البرلمانية سميرة الجزار

تقدمت النائبة سميرة الجزار، بسؤال برلماني للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بخصوص انعدام خدمات المحمول ببعض الطرق الجديدة والصحراوية.


وطالبت البرلمانية، بسرعة الانتهاء من تغطية كافة الطرق الجديدة بخدمات جيدة لشبكات المحمول، لتواكب التطور الكبير لهذه الطرق التي تربط المدن الجديدة وأطراف الجمهورية بالإضافة للطرق الصحراوية في نطاق محافظات القاهرة الكبرى  حيث إن جميع شبكات شركات المحمول ضعيفة ولا تعمل بكفاءة وبعضها لايعمل نهائيا في بعض المناطق. 


وسألت الجزار: 
أولا : لماذا لايتم وضع خطة عند البدء فى إنشاء الطرق الجديدة تضمن تغطيتها بخدمات جيدة لجميع شركات المحمول؟ 


ثانيا : ماهى المشكلات الحقيقية وراء عدم وجود مثل هذه الخطة ؟


ثالثا : هل شركات المحمول تمانع في وجودها ؟ 


رابعا: لماذا لايتم إلزام شركات المحمول بتقديم خدماتها في المناطق الجديدة؟

خامسا: أين دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في ضمان وصول خدمات الاتصالات بكافة قطاعات المجتمع ونشرها لكافة ربوع الوطن بما فيها المناطق الحدودية والنائية والكتل العمرانية،  للمساهمة في دورها في تحقيق النمو الاقتصادي وهو المسئول الأول عن ذلك ؟

 

وأوضحت النائبة أن الهدف من توفير خدمات المحمول على الطرق الجديدة والصحراوية هو توفير خدمات الإغاثة والطوارئ بالطرق، من أجل حصول المواطنين على الخدمات على تلك الطرق الهامة ولابد من زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكات المحمول وتحديثها لتوفير الخدمة الأفضل للمواطنين. 
وطلبت الجزار إحالة الأسئلة  للسادة الوزراء والرد عليها كتابة.