الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قصف إسرائيلي يستهدف عددا من المناطق في جنوب لبنان

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 05:58 م
قصف إسرائيلي
قصف إسرائيلي

 قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الإثنين بلدتي " الناقورة" و " علما الشعب" ومحيط مزرعة " سرده"، وبلدة " طلوسة" في جنوب لبنان.

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدتي "الناقورة" و " علما الشعب" وجبلي " اللبونة" و" العلام" في جنوب لبنان، كما قصفت بلدة" طلوسة" بالقذائف الفوسفورية ما أدى إلى إشعال الحرائق، بحسب ما أعلنت" الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم محيط مزرعة "سردة" قرب سهل بلدة" الوزاني" بقذيفة فوسفورية، بحسب ما أعلنته قناة " المنار" المحلية التابعة لـ " حزب الله".

 

وكان الطيران المسير الإسرائيلي قد أغار بعد ظهر اليوم على منطقة "درب الحورات" في بلدة "ميس الجبل" في جبل لبنان، بصاروخين.

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت ظهر اليوم فوق العاصمة بيروت وضواحيها وجبل لبنان، كما خرق جدار الصوت ظهر اليوم مرتين فوق العديد من المناطق الجنوبية.

 

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، أحد عناصرها هو" علي غالب شقير " من بلدة "ميس الجبل" في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 422 .

 

ونعت كشافة الرسالة الإسلامية صباح اليوم أحد عناصرها المسعف في الدفاع المدني " محمد فوزي حمادي" من بلدة "ميس الجبل" الذي قضى في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت صباح اليوم بلدة " ميس الجبل" الجنوبية.

 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين غارتين استهدفتا بالصواريخ بلدة "كفركلا" الجنوبية. وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدتي "كفرشوبا" و"كفرحمام" و " عيترون" في جنوب لبنان.

 

وأغارت طائرة مسيرة إسرائيلية صباح اليوم على بلدة " ميس الجبل" مستهدفةً محيط الجبانة قرب الساحة في البلدة، مما أدى الى وقوع عدد من الاصابات، تم نقلها الى مستشفى "تبنين" في جنوب لبنان.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن الغارة الإسرائيلية التي وقعت في محيط جبانة بلدة " ميس الجبل" "أدت إلى استشهاد شخصين".

 

وكان " حزب الله" قد أعلن في بيانات منفصلة اليوم الإثنين أن عناصره استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ثكنة "إيليت" الإسرائيلية بالمسيرات الانقضاضية، رداً على اعتداءات إسرائيل على بلدات "البازورية" و"دير سريان" و"حولا" في جنوب لبنان.واستهدفوا موقع "المالكية" الإسرائيلي بمسيرة هجومية انقضاضية. كما استهدفوا صباح اليوم ثكنة " راميم" الإسرائيلية بقذائف المدفعية.


يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.