الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. أبرز أعمال كاجول مع شاروخان

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 12:08 ص
شاروخان وكاجول
شاروخان وكاجول

تحتفل اليوم الممثلة الهندية كاجول بعيد ميلادها الـ 50، حيث تعد كاجول من مواليد 5 أغسطس عام 1974، وأيضا هي تصنف من أبرز نجمات السينما الهندية على مدار سنوات طويلة، ومن أهم المحطات الفنية في حياة كاجول الثنائية التي كونتها مع النجم الهندي الكبير شاروخان، حيث قدما سويا العديد من الأعمال الفنية سويا والتي تعد علامات فارقة في السينما الهندية. 

 

فيلم Baazigar 

 

 

كان التعاون الأول بين كاجول وشاروخان في فيلم "Baazigar" الذي عرض عام 1993 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا، وشاركهما بطولة الفيلم كل من داليب تاهيل وراخي جولزار وشيلبا شيتي كندرا وجوني ليفر، ومن تأليف آكاش خورانا، وإخراج عباس ألباهي بورماوالا. 

 

تدور أحداث الفيلم حول مادان أرمل ثري يعيش مع ابنتيه (سيما، وبريا)، مادان كان يرغب في أن تتزوج ابنته بريا من (فيكي)مساعده الثري والتي وافقت عليه بدون حماسٍ كافٍ.بينما كانت أختها سيما في علاقةٍ عاطفيةٍ مع زميلها الجامعي (أجاي شارما) واتفقا على الزواج عقب التخرج، لكن الأمور تنقلب رأسًا على عقب عندما يقتل أجاي سيما برميها من مبنى مرتفع، وتُصاب بريا باكتئابٍ شديد بعد وفاة أختها يجعلها تعيد النظر في علاقتها بفيكي.

 

 

 

فيلم Karan Arjun 

 

 

وقدما سويا أيضا فيلم "Karan Arjun" الذي عرض عام 1995 وحقق نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه، وشاركهما في بطولة الفيلم كل من سلمان خان وراخي جولزار وجوني ليفر، ومن تأليف ساشين بحووماسك ورافي كابور، وإخراج راكيش روشان. 

 

تدور أحداث الفيلم، يبدأ زوج (دورجا) في معارضة حكم أخيه الطاغية (دورجان)، يتم قتله بلا رحمة، ويترك زوجته وابنيه (أرجون)، و(كاران ) بلا رعاية، تنجح (دورجا)في تربية ولديها دون أن تخبرهم عن كيفية موت والدهم، لكنهم يكتشفون الحقيقة فيما بعد، عندما يقرر (ثاكور) دعوة (دورجا) للإقامة في منزله مرة أخرى، يغضب (دورجان) من (ثاكور) ويقتله، وبعد اكتشافه لظهور (دورجا) مرة أخرى يذهب لقتلها، لكن (أرجون )، و(كاران) ينطلقان للدفاع عن والدتهم، فينتهي بهم الحال مقتولين، تفقد (دورجا) عقلها بعد موت ولديها، لكن بعد مرور 17 عاما تُستَجاب دعواتها، ويظهر في حياتها شابان يشبهان ابنيها الراحلين، ويعلنان لها عن استعدادهما للقضاء على (دورجان).

 

 

 

فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge

 

كما قدما أيضا في نفس العام فيلم "Dilwale Dulhania Le Jayenge"، وشاركهما في بطولة الفيلم كل من أمريش بوري وفريدة جلال وأنوبام خير وبارميت سيثي، ومن تأليف وإخراج أديتيا شوبرا. 

 

تدور أحداث الفيلم حول أسرتين هنديتين تعيشان في لندن، تذهب ابنة إحدى الأسرتين (سيمران) في رحلة قبل أن تتزوج برجل لا تعرفه، ويذهب ابن الأسرة الأخرى (راج) في نفس الرحلة، ليلتقيا ببعضهما البعض، ويقع بينهما الحب الحقيقي، ويجد كل منهما حب حياته في الطرف الآخر، ولكن عليهم التغلب على المصاعب الشديدة والقوية التي تحول دون ارتباطهم بعضهما البعض.

 

 

فيلم Duplicate 

 

 

وتشاركا في فيلم "Duplicate" الذي عرض عام 1998 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه، وشاركهما في بطولة الفيلم كل من شارات ساكينشا وتيكو تالسانيا وفريدة جلال وسونالي بيندري، ومن تأليف روبن بهات، وإخراج ماهيش بهات.

 

تدور أحداث الفيلم حول مجرم تتقطع به السبل للهروب من القانون والمطاردات التي يتعرض لها بسبب جرائمه، ليجد نفسه أمام خيار واحد، وهو التخلص بلا رحمة من شخص يشبهه تمامًا يعمل في مجال الطبخ، ويحل محله.

 

 

فيلم Kuch Kuch Hota Hai

 

وتعاونا أيضا في فيلم "Kuch Kuch Hota Hai" الذي عرض في نفس العام 1998 وحظى الفيلم بإشادات كبيرة وحقق نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه، وشاركهما بطولة الفيلم كل من سلمان خان وراني موكرجي، ومن تأليف وإخراج كاران جوهار. 

 

تدور أحداث الفيلم حول (راهول) شاب يدرس في الجامعة، لديه صديقة مفضلة في الجامعة تدعي (أنجلي)، وهي تحبه كثيرا، ولكنة لم يلاحظ ذلك، حتى جاءت (تينا) ابنة مدير الجامعة، والتي كانت تدرس في (لندن)، وقد خطفت قلب (راهول) من النظرة الأولى، وقد تعذبت (أنجلي) كثيرا عندما اخبرها (راهول) بحبه (لتينا) ، فقررت (أنجلي) أن تترك البلدة وتذهب لتعيش فى بيت أهلها، حتى تزوج (راهول) من (تينا)، وأنجب (أنجلي) الصغيرة، وماتت (تينا)، واتفقت (أنجلي) ابنته مع جدتها أن يجمعا بين أبيها، وصديقته (أنجلي) بأية طريقة حتى يتزوجا، وتنفذ وصية والدتها، ولكن عندما يقرر (راهول) أن يذهب ليطلب يد (أنجلي) يتفاجأ بأنها سوف تتزوج، فيحاول منع الزواج بأية طريقة.

 

 

 

فيلم Kabhi Khushi Kabhie Gham

 

 

والتقا سويا في فيلم "Kabhi Khushi Kabhie Gham" الذي عرض عام 2001 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا طوال فترة عرضه، وشاركهما في بطولة الفيلم كل من أميتاب باتشان وهريثيك روشان وكارينا كابور وراني موكرجي، ومن تأليف وإخراج كاران جوهار. 

 

تدور أحداث الفيلم حول (رايتشند) رجل متشدد، يرغب في أن يعيش ابناه معه هو وزوجته، وأن يتزوجا بفتاتين من اختياره، واحد من الابنين ويدعى (راهول) ابنه بالتبني، بينما (روهان) هو الابن الحقيقي، ولكن تسير الأمور على عكس ما يتوقع (رايتشند)، وذلك عندما يقع (راهول) في حب فتاة فقيرة تدعى (أنجالي)؛ مما يثير غضب (رايتشند) بشدة، ويتجادل معه لفترة طويلة، ويتشاجران، ونتيجة لهذا يغادر (راهول) المنزل ويسافر إلى بريطانيا، ويستقر هناك، حتى ينصب تركيز (رايتشند) على ابنه الحقيقي (روهان)، الذي يصمم على أن يعيد (راهول) و(أنجالي) إلى وطنهما.

 

 

 

فيلم Rab Ne Bana Di Jodi

 

 

واجتمعا أيضا في فيلم "Rab Ne Bana Di Jodi" الذي عرض عام 2008، وشاركهما في بطولة الفيلم كل من أنوشكا شارما وفيناي باثاك وراني موكرجي، ومن تأليف وإخراج أديتيا شوبرا. 

 

تدور أحداث الفيلم حول (سوريندر) متزوج من (تاني)، ومع وجود فرق كبير في السن بينهما، أدى ذلك إلى عدم تواجد رومانسية حقيقية في الزواج. يظهر برنامج الرقص الواقعي يسمى "ثنائي اختاره الرب"، وتاني تريد المشاركة، ولكن لا يمكنها لأن زوجها لا يمتلك اللياقة ولا المعرفة بخطوات الرقص التي تمكنه من المشاركة. تانى تريد المشاركة لكنها تخشى الخسارة وتخشى سخرية أصدقائها. يعلم سوريندر ذلك فيقرر تعلم الرقص والقيام بتحول كبير في شكله من أجل المشاركة والفوز.

 

 

 

فيلم My Name is Khan 

 

واجتمعا أيضا في فيلم "My Name is Khan" الذي عرض عام 2010 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا وحظى بتفاعل عالمي كبير، وشاركهما في بطولة الفيلم كل من زارينا وهاب وكريستوفر بي دونكان وستيفاني هكابي وكارل مارينو وهارموني بلوسوم وجيمي شيرجيل، ومن تأليف شيباني باتيجا، وإخراج كاران جوهار. 

 

تدور أحداث الفيلم حول رضوان خان مسلم هندى يعاني من مرض التوحد، بعد وفاة أمه ينتقل إلى الولايات المتحدة ليقيم عند أخيه ذاكر، هناك يتعرف على فتاة هندوسية تدعى مانديرا، مطلقة ولديها ابن من زواج سابق ليقع في غرامها، تتأزم أحداث الفيلم بعد انهيار برجي التجارة العالمي ويبدأ المسلمين بالتعرض للإضطهاد.

 

 

 

فيلم Dilwale 

 

 

وكان التعاون الأخير بين شاروخان وكاجول في فيلم "Dilwale" الذي عرض عام 2015 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه، وشاركهما بطولة الفيلم كل من فارون داون وكريتي سانون وبومان إيراني، ومن تأليف فرهاد سامجي، وإخراج روهيت شيتي. 

 

تدور أحداث الفيلم حول راج وميرا الذين يعودا بعد سنوات من الكراهية والافتراق الطويل بعلاقة حب عاطفية تجمع بينهما، وعلى الرغم من كونهما قد نشأ في بيئة من العنف والحقد نتيجة تنافس عائلتهما بلا رحمة إلا أنهما يحاولان معًا التغلب على هذا الصدام العنيف بحبهما.