الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد السبكي لـ "مصر تايمز": "إيه صفة مرتضى منصور علشان يطلب سحب تراخيص فيلم الملحد"

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 08:54 م
أحمد السبكي
أحمد السبكي

علق المنتج أحمد السبكي على الدعوى القضائية التي قدمها المستشار مرتضى منصور للمحكمة الإدارية بمجلس الدولة لسحب تراخيص فيلم "الملحد" ومن المقرر أن يتم النظر إلى الدعوى في 24 أغسطس الجاري. 

 

 

تعليق أحمد السبكي على دعوى سحب تراخيص فيلم الملحد 

 

 

قال أحمد السبكي في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" : "مين مرتضى منصور ده وإيه صفته علشان يسحب التراخيص، وهو مش فيه وزارة ثقافة وفيه رئيس الرقابة، إيه صفته مرتضى منصور علشان يسحب ترخيص فيلم"

 

وأضاف : "هو أي هوجة وخلاص يعني مش فاهم، مفيش حد يقدر يسحب التراخيص لأن الفيلم لسه منزلش علشان الناس تسحب تراخيص". 

 

وصرح : "هو أصلا الفيلم نزل ولا حد شافه أساسا، ف لما الفيلم ينزل وساعتها الناس تشوفه وتحكم عليه". 

 

 

أعلنت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة عن تحديد موعد النظر في دعوى سحب تراخيص فيلم "الملحد" وذلك في يوم 24 أغسطس الجاري بعد أن أعلن المستشار مرتضى منصور عن رفع دعوى قضائية لسحب تراخيص الفيلم ووقف عرضه في دور العرض السينمائية بمصر.

 

أثار فيلم "الملحد" ضجة كبيرة وواسعة وذلك فور طرح البوستر الرسمي للفيلم وبدء مرحلة الترويج للفيلم قبل عرضه في 14 أغسطس المقبل في دور العرض السينمائية بمصر.


 

وتعرض الفيلم للكثير من الهجوم والانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقام عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي بتفعيل هاشتاج يدعو الجماهير بمقاطعة الفيلم وعدم مشاهدته فور نزوله، وهذا الهاشتاج يحمل اسم " قاطع فيلم الملحد".

 

وكان المخرج ماندو العدل قد أعلن رسميا عن طرح الفيلم في 14 أغسطس المقبل وذلك عندما نشر البوستر الرسمي على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق قائلا " بعد شد وجذب لمدة 3 سنين .. أخيرا الفيلم هيتعرض 14 أغسطس إن شاء الله " .


 

ويعد الفيلم من بطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي ونجلاء بدر وشيرين رضا وصابرين، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.


 

تدور الأحداث في إطار درامي، حيث يتناول العمل قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.