الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد رياض: رئاستي للقومي للمسرح مسؤلية.. واختيار اسم سميحة أيوب فكرة نيفين الكيلاني

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 09:41 م
محمد رياض
محمد رياض

أكد الفنان محمد رياض على أن ترشيحه للمرة الثانية لرئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17، مسؤلية كبيرة لأنه من أكبر المهرجانات الفنية في الوطن العربي من وجهة نظره.

 

وأضاف محمد رياض في اتصال هاتفي مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2، أن المهرجان القومي للمسرح مهرجان كبير ومدته كبيرة ويتضمن مسابقات كثيرة في التأليف المسرحي، والمقال النقدي، والعروض المسرحية ويتنافس خلاله 34 عرض مسرحي، كما يوجد ورش مسرحية وندوات ومستر كلاس.

 

وكشف محمد رياض، أن صاحب فكرة إطلاق اسم سيدة المسرح الفنانة القديرة سميحة أيوب على الدورة الـ 17 للمهرجان القومي للمسرح، يعود إلى الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة السابقة، قائلاً: «قبل حفل ختام دورة العام الماضي بساعات، كلمتني دكتورة نيفين وقالتلي ايه رأيك نعلن إن الدورة القادمة تبقى باسم الفنانة سميحة أيوب، قولتلها هرجع للأوراق اللي عندي، عشان أشوف اسمها كان موجود في الدورات السابقة أم لا».

 

وتابع محمد رياض حديثه قائلاً: «ولما راجعت الأوراق.. لاقيت إن اسمها مكنش موجود قبل كده، اتصلت بالدكتورة نيفين وقولتلها : طبعًا فورًا نطلق اسم سيدة المسرح على الدورة القادمة، وهتبقى مفاجأة حلوة ليها؛ لأنها كانت هتبقى موجودة في حفل الختام».