الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

نتيجة الثانوية العامة 2024.. رموز فكرية وفنية لم ينالوا درجة الثانوية

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 09:04 ص
توماس إديسون
توماس إديسون

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..تظل الثانوية العامة هي الكابوس الذي يخشى منه كل الطالب، لكنه لا  يعلم أنها مجرد  اختبارات فقط ، وليست هي التي تحدد مصير أو مستقبل ، الفشل والنجاح ليس مرتبط بمجموع الثانوية العامة، فكم من أشخاص حصلوا على درجات مرتفعة في الثانوية ولكنهم فشلوا في مراحل أخرى من عمرهم ، وهناك من لم يجتازوا المرحلة الابتدائية أصبحوا عظام وخلد التاريخ اسماءهم، ومنهم على سبيل المثال..

 

عباس محمود العقاد ( أستاذ الأدب العربي) 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..لم يحصل إلا على الابتدائية لكنه أصبح أبرز الأدباء العرب وتجاوزت عدد مؤلفاته 100 كتاب وآلاف من المقالات وترجمت أعماله لعدة لغات، وأصبح عضواً في مجمع اللغة العربية وعضواً في مجلس النواب.

 

الاديب الانجليزي وليم شكسبير 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..وليم شكسبير ترك مدرسته بسبب الفقر، إلا أنه أصبح رائد الأدب الإنجليزي والمسرح بالعالم ولا تزال أعماله تدرس في أعرق كليات الأدب في العالم.

 

الكاتب باولو كويلو

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..ترك دراسته بسبب اضطرابات نفسية، إلا أنه حصل على العديد من الجوائز الأدبية وأصبح كاتباً وقد حققت روايته "الخيميائي" أعلى نسبة مبيعات بمعدل 37 مليون نسخة وترجمت إلى 36 لغة.

 

هتلر 

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..أدولف هتلر الذي تراجع مستواه في الثانوية وفشل بالالتحاق بأكاديمية فيينا للفنون الجميلة ، لكنه ألف كتاب "كفاحي" والذي يكاد يكون أشهر الكتب حتى تاريخنا، وقاد ألمانيا وكاد أن يحتل العالم.

 

مخترع المصباح الكهربائي توماس إديسون 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..مفارقة غريبة شهدتها قصة حياة توماس إيديسون مخترع المصباح الكهربائي، الذي لم يلتحق بالمدارس سوى 3 أشهر فقط،  لن تدري مديرة مدرسته التي وصفته بأنه تلميذ غبي ، ان نفس التلميذ الفاشل سيضئ العالم بأكمله ، حيث  أصبح أعظم علماء العالم، وسجلت له 1003 براءات اختراعات، أهمها المصباح الكهربائي والبطارية الكهربائية، إضافة إلى إسهاماته في تطوير الهاتف والطابعة والقطار الكهربائي والمولد الكهربائي، لكن كان لأمه السبب الأكبر في هذا التحول، إذ أصرت على تعليمه داخل المنزل

 

كوكب الشرق أم كلثوم 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..على الرغم من شهرة أم كلثوم الواسعة وحب الناس الكبير لها، إلا أن كوكب الشرق لم تمر على الثانوية العامة، بل اكتفت فقط بالدراسة في الكُتاب حينما كانت طفلة، والذي مكنها من القراءة والكتابة، ولم يكن عدم إكمالها للتعليم عائقًا أمامها، ونالت شهرتها كأقوى صوت نسائي مصري وعربي.

 

ونستون تشرشل.. قاهر هتلر

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..حاز على جائزة نوبل في الآداب لم يحرز أي نجاح بالمدرسة فتركها ودخل المدرسة الحربية وتخرج فيها عام 1894، فهو من أبرز شخصيات الحرب العالمية الثانية، تولى رئاسة الوزراء في أثناء الحرب بالحكومة البريطانية، ونشر مؤلف الحرب العالمية الثانية من 6 أجزاء.

 

فريد الأطرش.. ملك العود

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 ..عاش فريد الأطرش حياة مادية صعبة منعته من إكمال مسيرته التعليمية، ما دفعه أن يترك دراسته، واضطر للعمل بأحد محلات الموسكي، قبل اتجاهه لعالم الفن، ليصبح بعدها واحدًا من علامات الغناء في الوطن العربي.

 

جوني ديب 

 

جوني ديب ممثل أمريكي متعدد المواهب اشتهر بأدواره وعروضه المختلفة، وله شريحة كبيرة من الجماهير العربية، ولكن خلف كل هذا النجاح، قصة كبيرة من المحاولات الفاشلة، إذ ترك المدرسة الثانوية، واتجه إلى الموسيقى والتمثيل، حتى أصبح واحدًا من أكثر الممثلين شهرة في هوليوود، إذ لعب دور البطولة في أفلام مثل Pirates of the Caribbean، وEdward Scissorhands، وFinding Neverland، وحصل على العديد من الجوائز والترشيحات، بحسب «ديلي ميل».

 

والت ديزني 

 

والت ديزني، رائد صناعة الترفيه والمؤسس المشارك لشركة والت ديزني الأمريكية، ترك المدرسة الثانوية، في سن السادسة عشرة، لمتابعة شغفه بالرسم والرسوم المتحركة، وبعد سنوات استطاع إنشاء شخصيات شهيرة مثل ميكي ماوس وبناء إمبراطورية إعلامية عالمية.

 

جون ترافولتا

 

جون ترافولتا، الممثل الأسطوري المعروف بأدواره في أفلام شهيرة مثل Saturday Night Fever وGrease، لم يتخرج من المدرسة الثانوية، إذ ترك المدرسة في سن السادسة عشرة، وانتقل إلى نيويورك لمتابعة مسيرته التمثيلية، مما أدى في النهاية إلى أن يصبح أحد أنجح الممثلين في هوليوود.

 

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024.. إضغط هنا