الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. أعمال فنية تناولت "بعبع" الثانوية

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 09:27 ص
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024 .. إسماعيلية رايح جاي

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. تعد نتيجة الثانوية العامة هي اللحظة المصيرية والفارقة في حياة عدد كبير من الطلاب وعدد كبير أيضا من الأسر المصرية لأنها تلك اللحظة التي يترتب عليها قرارات مصيرية ومستقبل الطلاب، وأن هناك العديد من الأعمال الفنية التي استطاعت أن تتطرق للثانوية العامة. 

 

فيلم إسماعيلية رايح جاي 

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. يعد فيلم "إسماعيلية رايح جاي" من أبرز الأفلام التي تطرقت لمرحلة الثانوية العامة، حيث عرض الفيلم عام 1997 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة الفيلم كل من محمد فؤاد ومحمد هنيدي وخالد النبوي وحنان ترك وكريمة مختار وحمدي غيث وعزت أبو عوف، ومن تأليف أحمد البيه ومحمد فؤاد، وإخراج كريم ضياء الدين. 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. تدور أحداث الفيلم بعد حرب 1967، هاجر كل أفراد أسرة إبراهيم من مدينة اﻹسماعيلية إلى إحدى الأحياء الشعبية بالقاهرة، ويواصل إبراهيم دراسته ويحوز على شهادة الثانوية العامة، وبعدما يقابل الفنان عزت أبو عوف الذي يكتشف موهبته في الغناء، يصير إبراهيم مطربًا معروفًا. كما يعيش إبراهيم علاقة حب مع جارته سلوى التي ينافسه في حبها زيزو الذي يطمح للتفوق في كرة القدم.

 

 

 

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية 

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. كما تطرق أيضا فيلم "إسماعيلية رايح جاي" لنتيجة الثانوية العامة، وعرض الفيلم عام 1998 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا، وشارك في بطولة الفيلم كل من محمد هنيدي وأحمد السقا وطارق لطفي ومنى زكي وغادة عادل وهاني رمزي وفتحي عبد الوهاب، ويعد الفيلم من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد. 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. تدور أحداث الفيلم حول خلف الدهشوري خلف طالب صعيدي يحصل على ترتيب أول في الثانوية العامة ، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، يسافر ويقيم هناك مع اثنين من زملائه، وفي الجامعة يتعرف على زملاء عديدين، ويقع في حب زميلته (عبلة) التي كان يشاغلها أستاذها بالجامعة، وفي نفس الوقت تنجذب نحوه (سيادة)، ولكنه لا يبادلها نفس الشعور.

 

 

 

فيلم الناظر 

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. يعتبر فيلم "الناظر" أحد أبرز الأفلام التي تطرقت للثانوية العامة ولمستوى التعليم بصفة عامة، وعرض الفيلم عام 2000 وحقق الفيلم نجاحا هائلا طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة الفيلم كل من علاء ولي الدين وحسن حسني وهشام سليم وبسمة وأحمد حلمي ومحمد سعد، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج شريف عرفة. 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. تدور أحداث الفيلم حول عاشور صلاح الدين الذي يدير مدرسته بمنتهى الشدة والقسوة، وبعدما يموت ليرثها ابنه صلاح الدين الراسب في الثانوية الذي لا يملك أية خبرة تذكر، فيترك المسئولية للوكيل الفاسد سيد الذي يديرها لحسابه، ويلحظ ذلك أحد المدرسين فيبذل قصارى جهده ليرشد صلاح للطريق الذي يضمن له النجاح في إدارة المدرسة.

 

 

 

فيلم لخمة راس 

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. كما تطرق أيضا فيلم "لخمة راس" لنتيجة الثانوية العامة، وعرض الفيلم عام 2006، وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد رزق وحسن حسني وأشرف عبد الباقي وسعد الصغير وسامح حسين ومها أحمد وغسان مطر، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أحمد البدري. 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. تدور أحداث الفيلم حول صابر الذي يحلم أن يلتحق ابنه يوسف بكلية الشرطة ولكن كلية الشرطة لم تقبل يوسف لسمنته الزائدة، ويقع صابر في مشكلة كبيرة لأنه اقترض مالًا من أهل المنطقة فيتظاهر يوسف أنه قُبل في الكلية ويلبس بدلة طالب بكلية الشرطة ويسافر الى والدته، وفي الاوتوبيس تتبدل حقيبته مع حقيبة المجرم نخنوخ التي تحتوى على رأس قتيل.

 

 

 

فيلم E.U.C

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. يعد فيلم "E.U.C" من أبرز الأفلام الشبابية التي تطرقت لنتيجة الثانوية العامة، وعرض الفيلم عام 2011، وشارك في بطولة الفيلم كل من محمد سلام وكريم قاسم وعمرو عابد ولطفي لبيب وأحمد حلاوة وسامي مغاوري، ومن تأليف عمر جمال، وإخراج أكرم فريد. 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب الذين ينشأون جامعة خاصة بعد فشلهم فى الحصول على مجاميع مرتفعة بالثانوية العامة، ثم يكشفون من خلال هذه الجامعة الكثير من الأخطاء والمعوقات في النظام التعليمي في مصر، التي تؤثر حتى على حياتهم الشخصية.

 

 

 

مسلسل مين قال 

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. يعد مسلسل "مين قال" من أحدث الأعمال التي تطرقت لنتيجة الثانوية العامة، حيث عرض المسلسل في السباق الرمضاني عام 2022 وحقق المسلسل نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه، ويتكون المسلسل من 15 حلقة، وشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد داش وجمال سليمان ونادين وأميرة أديب وإلهام صفي الدين، ومن تأليف عبد العزيز النجار ومجدي أمين، ومن إخراج نادين خان. 

 

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. تدور أحداث المسلسل حول شريف الذي على الرغم من نجاحه في الثانوية العامة بمعدل يؤهله لدخول كلية الهندسة التي يحلم ذويه بارتيادها، إلا أنه يطمح بامتلاك مشروعه المتمثل بصناعة مقاعد من الورق.

 

 

 

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024.. إضغط هنا