الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد قليل.. وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2024

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 10:22 ص
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024 - وزير التربية والتعليم

يعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث يعقد الوزير مؤتمرا صحفيا 12 ظهر اليوم الثلاثاء 6 أغسطس الجارى لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، ومن المقرر أن يعلن الوزير نسب النجاح ومؤشرات وشرائح المجاميع الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2024

 

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

 

وفي هذا الإطار، يتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل. 

 

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

 


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024 الذي اعتمدها وزير التربية والتعليم قبل قليل لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

 

 أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا كشفت خلاله عن موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024 ، مؤكدةً أنه سوف يكون غدا الثلاثاء في تمام الساعة ١٢ ظهرا بالمدينة التعليمية بمدينة ٦ أكتوبر.


 

مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية العامة

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في بيان سابق مؤشرات نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة في المواد التى انتهت من تصحيحها وهى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء، حيث  بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة بنسبة 0.95 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

 

وجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد قبل قليل نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، وسيتم إعلانها غدا الثلاثاء عقب المؤتمر الصحفي المقرر عقده.

 

 

ويعقد المؤتمر بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويجري الوزير خلال الساعات المقبلة اتصالا هاتفيا بأوائل الثانوية العامة.

 

وجرت جولات مكثفة داخل وزارة التربية والتعليم قبيل ساعات من اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث أكدة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2024، غدا الثلاثاء، حيث يتيح الموقع الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2024، للطلاب الاستعلام عن النتيجة، إضافة إلى موقع نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس.

 

وعقب إعلان نتيجة الثانوية العامة سيتم إعتماد التنسيق الخاص بالكليات بالشعبتين العلمية والأدبية وإعلانه.

 

نتيجة الثانوية 2024 .. قالت الطالبة مريم ايهاب يوسف حسن الخامس مكرر على الشعبة علمي علوم: “ناوية أدخل طب بشري وقدوتي هي أمي”.

 

 

نتيجة الثانوية العامة .. وحصلت الطالبة رؤى أحمد محمد مدبولى يوسف الثانية على الثانوية العامة "علمي علوم" على مجموع 403.5، وتعد من أبناء محافظة القليوبية.

 

وعبرت الطالبة رؤى أحمد محمد مدبولى يوسف الثانية على الثانوية العامة عن سعادتها، مؤكدة على أن ثمار تعبها لم يذهب على الأرض.

 

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024.. إضغط هنا