الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الزراعة: قافلة بيطرية لعلاج مواشي صغار المربين مجانا بقرية الغابة بالبحيرة

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 08:49 م
أعمال اللجنة
أعمال اللجنة

توجهت لجنة الى  قرية الغابة من مديرية الطب البيطري بالبحيرة برئاسة الدكتور محمد سالم مدير المديرية وقامت بالمرور على الجمعية الزراعية لمتابعة الحالة الصحية للحيوانات "رعاية بيطرية - رعاية تناسلية - أمراض مشتركة - تحصينات وقائية" للقرية والقرى المجاورة التابعة لوحدة بركة غطاس، وحل المشاكل الصحية لأصحاب الحيوانات بالقرية والقرى المجاورة كما تم مناظرة الحيوانات الواردة من أهل القرية تناسليا للمشروع القومي لتحسين السلالات.

 

 

يأتي ذلك في إطار متابعة توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال زيارته الميدانية الأخيرة إلى محافظة البحيرة وتلبية لمطالب مربي الثروة الحيوانية بقرية الغابة التابعة بمركز ابوحمص، وبتكليف من الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية. 


وقال سالم أن اللجنة كانت بالتعاون بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث تناسليات بمركز البحوث الزراعية ومديرية الطب البيطري بالبحيرة.

 

 مطالب الجمعية الزراعية 


وأضاف ان أهالي القرية توجهوا بالشكر لوزير الزراعة بسرعة تحقيق مطالب الجمعية الزراعية بالقرية والقرى المجاورة مشيرا إلى أنه تم تقديم خدمة مجانية مقدمة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لجميع مربي الماشية وخاصة صغار المربين.