الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الشركة المتحدة تُشارك في تكريم رموز دراما السير الذاتية للشخصيات التاريخية

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 10:40 م
المتحدة
المتحدة

أعلن الكاتب محمود التميمي عن اتجاه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتكريم عدد من رموز الدراما الذين قدموا سير ذاتية لعدد من الشخصيات التاريخية. 

 

المتحدة تكرم رموز دراما السيرة الذاتية 

 

كتب محمود التميمي منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق قائلا : خبر مبهج .. "أبلغتني الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مشكورة برغبتها المشاركة في تكريم رموز دراما السير الذاتية لشخصيات مصر التاريخية في احتفالية “ 150 سنة على ميلاد مصطفى كامل “ تحمساً منها لإعلان مشروع حفظ الذاكرة الوطنية “ القاهرة عنواني “ عن تكريم نخبة من أهم مبدعي فن التمثيل قدموا تاريخ مصر على الشاشة نابضاً بالحياة من خلال دراما السير الذاتية التي انتجها التليفزيون المصري العريق عبر تاريخه". 

 

 

 

وأضاف : "المخرجة القديرة إنعام محمد علي واحدة من أيقونات الدراما المصرية التاريخية و غير التاريخية، الكاتب الكبير محمد السيد عيد رائد دراما الشخصيات التاريخية والسير الذاتية، الفنان الكبير كمال أبو رية و قدم شخصية قاسم أمين رائد الفكر الحر و التنوير في عصره قبل ٢٢ سنة عام 2002، الفنان الكبير توفيق عبد الحميد و قدم شخصية الإمام محمد عبده أهم مجددي زمنه، الفنان الكبير احمد شاكر عبد اللطيف و قدم شخصية الخديوي عباس حلمي الثاني و دكتور علي مصطفى مشرفة، الفنان الكبير احمد الشافعي و قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل باعث الوطنية المصرية، الفنان الكبير سامح الصريطي و قدم شخصية الخديوي عباس حلمي الثاني في المسلسل المهم “ عبد الله النديم “ انتاج سنة 1982".  

 

 

واختتم : .. "كل الشكر للكيان الكبير الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على هذة اللفتة و سيقوم ممثل رفيع عن الشركة بتسليم دروع خاصة لمبدعينا الكبار اثناء حفل “ أرواح في المدينة “ مساء الخميس ٨/٨ الساعة ٨ بقصر الأمير طاز، .. و كل الشكر لكافة الجهات التي تحمست للمشاركة في الاحتفالية ب١٥٠ سنة على ميلاد مصطفى كامل الذي يقام  لمدة أسبوع من ٨ و حتى ١٤ اغسطس".